عاجل

غرامات سرقة كهرباء وتهرب ضريبي..

«الداخلية» تنعش خزينة الدولة بـ2 مليار و674 مليون جنيه

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تحديات كبيرة، تواجهها الأجهزة الأمنية، على كافة الأصعدة، والتي تبذل جهودًا كبيرة، في التصدي لكافة الجرائم بمختلف أنواعها وأشكالها، وتسعى لتحقيق الانضباط الأمني، من خلال القيام بحملات مكثفة، لردع الخارجين عن القانون

اقرأ أيضا|مصرع مواطن تحت عجلات قطار في «سرابيوم» بالإسماعيلية

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواجهة مرتكبي جرائم الأموال العامة والتعدي على المال العام، بمنتهى الحزم وفقًا للقانون، للحفاظ على أموال وممتلكات الدولة، وتحقيق الانضباط والردع الأمني، لكل من تسول له نفسه، التعدي على المال العام وممتلكات الغير. 

وتتصدى الأجهزة الأمنية، لجرائم سرقة التيار الكهربائي، التي ترتكب بين الحين والآخر، من جانب الباعة الجائلين، وأصحاب المحال والأكشاك غير المرخصة، والتي تؤثر بشكل كبير على شبكة الكهرباء. 

وحققت الحملات الأمنية، نجاحًا كبيرًا في مواجهة جرائم سرقة التيار الكهربائي، وتضبط كل يوم آلاف من القضايا، واستطاعت خلال عام تقريبًا، تحصيل أكثر من 2 مليار و504 مليون جنيه، لصالح خزينة الدولة، قيمة الغرامات المحصلة في قضايا سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد. 

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية، من تحقيق نجاحات كبيرة في مجال مكافحة جرائم التهرب الضريبي والجمركي، حيث تم ضبط 73 ألف و665 قضية. 

وبلغت قيمة المبالغ المحصلة في القضايا المضبوطة 168 مليون جنيه حصيلة التصالح في القضايا، لصالح خزينة الدولة.. بينما بلغ حجم التعاملات المالية المخفاة للتهرب من الضرائب 145 مليار و515 مليون جنيه، أخطرت مصلحة الضرائب، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.