أرملة الشهيد ياسر عصر تروي أبرز بطولاته.. وتؤكد: تكريم الرئيس فخر واعتزاز

صفاء الشامي أرملة الشهيد ياسر عصر وكيل الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
صفاء الشامي أرملة الشهيد ياسر عصر وكيل الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قالت صفاء الشامي أرملة الشهيد ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إن تكريم الرئيس السيسي لزوجها الراحل اليوم، كان يحمل في طياته مشاعر بالفخر والاعتزاز لكن أيضاً كانت لحظات ألم بالنسبة لها.


وأضافت أرملة الشهيد، خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، على شاشة "ON": "كنت أريد التحدث عن بطولات زوجي الراحل، وكنت أتمنى وجوده خلال التكريم لكنه قضاء الله".

وواصلت: "زوجي كان عظيماً وكان مبدأه في الحياة أن الإنسان يجب أن يبذل قصارى جهده، فهو إنسان محب لعمله وكانت حياته عمله فقط".

وتابعت: "في 2013 كان مأمور قسم في قنا وكنا وقتها في الاستراحة الكائنة أعلى قسم الشرطة، وكانت ذروة الاحتجاجات والمركز كان يغلق علينا والبعض يريد الدخول، وفي إحدى المرات استقيظنا على أصوات إطلاق رصاص ووقتها استيقظت فسألته: إنت رايح فين؟، قال لي: ماتخافيش لو حصل أي حاجة أنا مرتب رجوعكم لمصر هيبقى إزاي؟ شعرت وقتها أنها رسالة بأن أستعد للمسؤولية، وقال لي وقتها الناس الموجودة في المركز أنا مسؤول عنهم هيعملوا إيه؟ وقالي ماتخافيش لو حصلي حاجة".

واستكملت: "الواقعة الثانية في عام 2016 أثناء واقعة حريق القطار، كان يمر لمباشرة عمله صدفة ولم ينزل لوجود إخطار بوجود حريق، لكن في المعتاد يقوم بعملية المرور، حيث كان يقدس عمله، وأثناء سيره وجد عربة في القطار تتعرض لحريق فهب مسرعاً لنجدة من فيها دون أن يطلب الدعم الشرطي بواسطة طفاية حريق".

وأضافت أنه لم يكن يعلم أن أحدهم يقوم بتصوير الواقعة وهي الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلمت وقتها من السوشيال ميديا ولم أعلم منه شخصياً، وعندما اتصلت به لأطمئن عليه ضحك وقال لي: "أنا بعمل واجبي بس".
 

وأشادت "الشامي" بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أسرة الراحل قائلة: "سألني النهارده مش عاوزة حاجة؟ ومن وقت استشهاد زوجي وبتوجيهات سيادته لوزارة الداخلية لم يتركونا.. الحمد لله أنا مش محتاجه حاجة خالص".

اقرأ أيضاً| كمل جميلك بأوروبا: رجال الشرطة ضحوا بأرواحهم لتبقى مصر مرفوعة الرأس