اليوم.. الشرطة تحتفل بعيدها الـ69

عيد الشرطة
عيد الشرطة

تحتفل وزارة الداخلية، اليوم الإثنين ٢٥ يناير، بعيد الشرطة رقم 69، تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي صمد فيها أبطال الشرطة أمام الاحتلال الإنجليزي ودافعوا عن مبنى المحافظة. 

اقرأ أيضا | «المرور»: خطة طوارئ لمواجهة الطقس السيئ
 

واليوم تحل علينا ذكرى عيد الشرطة، وهو اليوم الذي ضحى فيه رجال الشرطة المصرية بأرواحهم في معركة باسلة ضد بطش الاحتلال الإنجليزي في الإسماعيلية، رافضين الاستسلام لطغيان الاحتلال حتى ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء.

ورفع رجال الشرطة شعار «أرواحنا فداء لوطننا»، وعقدوا العزم على الوقوف فى وجه أي اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وأي تهديد يتعرض له المواطنين بمنتهى الحزم، وبدأوا فى مواجهة أعمال العنف، التى قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية. 

كانت أرواح رجال الشرطة من قيادات وضباط وجنود هى الثمن الغالي فى مواجهة قوى الشر، ودفع مئات من الشهداء حياتهم للدفاع عن الوطن وأمن وسلامة المواطنين وروت دمائهم الذكية الطاهرة تراب الوطن الغالى، تاركين خلفهم أطفال تيتموا، وزوجات ترملن، وأباء وأمهات يعتصرون حزنًا وألمًا على فراق فلذات أكبادهم، ولكن عذائهم أنهم شهداء وعدهم الله بجنة الفردوس.

فى تلك الأيام تحتفل مصر بعيد الشرطة الموافق 25 يناير من كل عام، ليسجل ذلك التاريخ، ملحمة بطولية في معركة الإسماعيلية، قام بها أبطال الشرطة عام 1952، وتواصل عطائهم على مر التاريخ حتى الآن.