لقطة اليوم | أول طبيب وطبيبة يتلقيان لقاح كورونا في مصر

الدكتور عبد المنعم سليم أول طبيب يتلقى لقاح كورونا في مصر
الدكتور عبد المنعم سليم أول طبيب يتلقى لقاح كورونا في مصر

تستعرض برامج "التوك شو" يوميا فى مصر، العديد من الموضوعات الهامة والرئيسية على المستويين المحلى والعالمي، ويوجد ضمن تلك الموضوعات عدد من اللقطات التي تمت أمس الأحد 24  يناير أبرزها:

اقرأ أيضا | لقطة اليوم| «السيسي» لـ سيدة من أسر طلاب الشرطة: «اسمحي لي أبوس دماغك»

أول طبيبة تحصل على اللقاح: «ماخفتش لثقتي في القيادة السياسية ووزيرة الصحة»

عقبت الدكتورة غادة متولي، أول طبيبة تحصل على لقاح "كورونا"، على أولى جرعات اللقاح قائلة: "توفيق من ربنا كنت أول طبيبة امرأة تحصل على اللقاح.. وما دفعني للحصول على اللقاح ثقتي في القيادة السياسية بالإضافة لمشاركة وزيرة الصحة في التجارب وحصولها عليه مما منحنا الثقة والاطمئنان بالإضافة لأنني قمت بقراءة الأبحاث حول اللقاح".

وقالت "متولي" في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلة: "ليه هخاف؟  بعد  وزيرة الصحة مأخدته وبعد تقدير القيادة السياسية  وكتير من الدول استخدمته بالفعل مما أعطانا دفعة للمشاركة والحصول على اللقاح  بعد جائحة كورنا في موجتيها الأولى والثانية، وحصولنا كأطباء على اللقاح يمنح للمواطنين رسالة طمأنينة أن اللقاح أمن  وكل ما يثار حوله شائعات غرضها مفهوم".

أول طبيب يتلقى لقاح كورونا: تعاملت مع مرضى في حالة سيئة
 

من جانبه، قال الدكتور عبد المنعم سليم، أول طبيب يتلقى لقاح كورونا في مصر، إن اليوم كان البداية، مشيرا إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم تلقيح كافة الأطقم الطبية بمستشفيات العزل.

وأضاف "سليم"، خلال مداخلة له ببرنامج "الحياة اليوم"، أنه تعامل مع مرضى في حالات سيئة جدا داخل غرف العناية المركزة، مؤكدا أن اللقاح بالنسبة له وسيلة حماية وأنه حصل على فترة نقاهة ليعود بعدها إلى ممارسة عمله.


 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي