بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وإحدى الشركات لتفعيل التحصيل الإلكترونى

جانب من البروتوكول
جانب من البروتوكول

وقع صباح اليوم الأحد د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس بروتوكول تعاون بين الجامعة وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e- finance، وذلك لتفعيل خدمة التحصيل الإلكترونى الخاص بالبوابة الإلكترونية لجامعة عين شمس.

جاء ذلك بحضور د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ود. محمد ايمن صالح نائب رئيس الجامعه لشؤون الدراسات العليا والبحوث ، ا.د هشام تمراز القائم بعمل نائب رئيس الجامعه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة و د. هالة مشير  وكيل كلية الحاسبات لشئون التعليم والطلاب  ، ا.د رشا اسماعيل وكيل الكلية  لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا.د تامر احمد مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتى البروتوكول تماشياً مع خطه الدوله المصرية في التحول الرقمي واهتماما ً بضروره تطوير نظم العمل من خلال اتباع الوسائل الالكترونيه الحديثه الهادفه الى تحقيق السرعه في انجاز العمل، وحرصاً على مواكبه احدث الانظمه العالميه لتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير الطرق الالكترونيه الحديثة للتيسير على العملاء.  

وعبر ا.د محمود المتينى خلال كلمته عن سعادته بهذا التعاون متمنيا تعاون على نطاق اوسع بين الشركه والجامعه و مؤكدا ان الجامعه لابد ان تتواكب مع  العالم في مجال خدمات الدفع الالكتروني واضاف ان المنصه الالكترونيه كانت ثمره التعاون بين كليه الحاسبات بالجامعه برئاسه الاستاذه الدكتوره نجوى بدر عميد الكليه ومدير شبكه المعلومات بالجامعه د. اسلام حجازى. 

وأشار  رئيس الجامعة إلى أن منصه الدفع الالكترونية حديثه العهد سيستخدمها قطاع كبير من الطلاب و ستتيح لهم خدمات كبيره و متماثله  مع الجامعات العالميه.

واضاف ان هناك شركاء استراتيجيين من البنوك كبنك مصر و البنك الاهلى.


بينما شكر  ابراهيم سرحان د. محمود المتينى واكد ان الشركه هي جزء رئيس من منظومه المجتمع المصري وعليها ان تعمل يدا بيد مع الجامعه وليس بمعزل عنها ،كما أضاف إلى أن الشركة على أتم استعداد بالتعاون مع الجامعه في مجال  تنظيم المؤتمرات وبحوث الذكاء الاصطناعي.

 
وفي إطار البروتوكول تقوم جامعة عين شمس  بتصميم وتطوير وتجهيز جميع عناصر النظم والبرامج و قواعد البيانات الخاصه ببوابة الجامعه اللازمه للتكامل مع منظومه مركز الدفع والتحصيل الالكتروني الذي تديره شركه اي فاينانس وفقا للاحتياجات الفنيه لنظام السداد الالكتروني .