روسيا: سنرد على تصريحات الدبلوماسيين الأمريكيين بشأن الاحتجاجات

علم روسيا
علم روسيا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد 24 يناير، إن موسكو سترد على تصريحات الدبلوماسيين الأمريكيين بشأن الاحتجاجات في روسيا.

وقالت زاخاروفا على الهواء في قناة "روسيا 1" التلفزيونية: "سنرد بالتأكيد على هذا".

واستذكرت البيان، الذي أصدرته وزارة الخارجية الروسية في اليوم السابق، والذي جاء فيه أن الدبلوماسيين الأمريكيين "سيتعين عليهم أن يشرحوا لوزارة الخارجية سلوك السفارة الأمريكية في موسكو، والتصريحات التي تم الإدلاء بها من خلال وزارة الخارجية".

وأفادت زاخاروفا: "لكننا سنواصل اكتشاف ذلك، لأن هذا ليس سوى غيض من فيض ما نشرته الأماكن الرسمية للولايات المتحدة وتلك التعليقات التي قدمتها وزارات خارجية دول غربية مختلفة".

وفي وقت سابق، قالت البعثة الدبلوماسية الأمريكية، على خلفية تقارير عن أعمال غير قانونية في روسيا، إنها تتابع "تقارير عن أعمال احتجاجية في 38 مدينة روسية".

وأضافت السفارة الأمريكية أنها "تدعم حق جميع الناس في التظاهر السلمي وحرية التعبير"، وأن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الروسية "تهدف إلى قمع هذه الحقوق".

وردت على ذلك وزارة الخارجية الروسية، في بيان أمس السبت، إن محاولات تحريض العناصر المتطرفة ستكون لها عواقب سلبية على العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضًا: موسكو تتهم السفارة الأمريكية بنشر تجمعات «غير مصرح بها» في روسيا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي