خاص| سيد عبد الحفيظ: لن يستطيع أحد عرقلة مسيرة الأهلي

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

أغلق مسئولو الأهلي، مؤقتا ملف صفقات الشتاء خلال يناير الجارى بعدما ضم الكونغولى والتر بواليا، من الجونة لمدة أربعة مواسم ورغم أن هناك أكثر من لاعب تم ترشيحه للأهلى خلال الفترة الماضية منهم أحمد سمير لاعب طلائع الجيش وأسامة جلال مدافع إنبى وغيرهما من المحليين والأجانب إلا أن إدارة القلعة الحمراء استقرت على عدم ضم لاعبين جدد خلال ميركاتو الشتاء وتم الاتفاق على إغلاق هذا الباب والاكتفاء بصفقة بواليا على أن يتم الاستغناء عن الأنجولى جيرالدو.

على جانب آخر أكد الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة فى تصريحات خاصة لـ الأخبار، أن الفريق يسعى للفوز على بيراميدز، مشددا على أن السر وراء عدم ابرام صفقات جديدة فى الشتاء يرجع إلى رغبة موسيمانى والذى يفضل الاكتفاء بالعناصر الموجودة داخل الفريق.

وقال عبد الحفيظ إن هناك بعض الضغوطات والقهر على الفريق من أجل تراجع نتائجه ولكن ذلك لن يحدث فالأهلى فريق بطولات ولن يستطيع أحد عرقلة مسيرته الناجحة مشددا على أن الأهلى فريق كبير.

وبسؤاله عن السر وراء اصطحاب عدد كبير من اللاعبين فى مونديال الأندية قال إن الأمر يرجع إلى موسيمانى وذلك وفقا للتعديل الذى طرأ على لائحة "فيفا"، والذى يمنح كل فريق سيتواجد فى مونديال الأندية الحق فى تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها، حال تعرض لاعبيه لأى أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال فى قائمته.. وفى ضوء ذلك قرر الجهاز الفنى سفر جميع اللاعبين ضمن البعثة الرسمية المتوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

فى سياق آخر،سريعا طوى الأهلى ملف الفوز على المقاولون وبدأ الاستعداد للمواجهة الأصعب أمام بيراميدز المحدد لها بعد غد فى الجولة العاشرة بالدورى، حيث يستأنف الفريق تدريباته اليوم.

وطالب الجنوب الأفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى من مساعديه اعداد تقرير كامل عن المنافس والذى يضم كوكبة من اللاعبين المهاريين حيث يسعى إلى مواصلة النتائج الإيجابية من أجل الحفاظ على اللقب. وعكف بيتسو على دراسة فريق بيراميدز وشاهد مباراته امام سموحة فى الدورى من أجل معرفة نقاط القوة والضعف عنده من أجل تحقيق الفوز عليه خاصة وأنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية

وفى الوقت نفسه اطمأن الجهاز الفنى على بدر بانون وأكرم توفيق وأكد الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق أن بدر بانون مدافع الفريق أجرى مسحة احترازية بعد شعوره بأعراض البرد، وجاءت النتيجة سلبية، ‏وسيتم تقييم حالته قبل مران الفريق اليوم لتحديد فرص مشاركته بناء على تعافيه ‏من نزلة البرد التى تعرض لها وتسببت فى غيابه عن لقاء المقاولون، مؤكداً أن حالة اللاعب مطمئنة بشكل عام.‏