وزير التعليم العالي: نجاح خطة الوزارة المعروضة على مجلس النواب

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي الشكر لجامعة حلوان على استضافة اجتماع المجلس الأعلي للجامعات.

كما قدم الوزير التهنئة لمجلس النواب بمناسبة بدء الفصل التشريعي الثاني، كما هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي لانتخابه رئيساً للمجلس وكذلك وكيلي المجلس، وخلال الجلسة كرم المجلس الدكتور جمال حلمي السعيد رئيس جامعة بنها السابق لتعيينه عضوا بمجلس النواب كما قام الوزير بإهدائه درع المجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري اليوم السبت في جامعة حلوان برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس و رؤساء الجامعات.

اقرا أيضا| وزير التعليم العالي يعلن موعد تعليق جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول
 

واستعرض الوزير ما تم في جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي من تقديم خطة الوزارة خلال الفترة الماضية والإنجازات التي تمت والرد على كافة استفسارات النواب، مشيراً إلى نجاح الخطة المعروضة في تقديم الصورة التي تليق بالوزارة والمجلس الأعلى للجامعات، ووجه الدكتور خالد عبدالغفار بضرورة التعاون مع الطلبات التي تأتي من مجلس النواب وذلك في ضوء الضوابط والقوانين المنظمة.

وشدد الوزير على أهمية متابعة مشروع إنشاء الجامعات الاهلية الجديدة وسرعة مراجعة البرامج التعليمية ودراسات الجدوى الفنية، مشيرًا للحاجة لمراجعة الخطة الخمسية بشأن تعيين المعيديين بالجامعات لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للجامعات الاهلية الجديدة.