عيد الشرطة | مبادرات للتيسير على المواطنين عبر بوابة «مرور مصر»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

ساعات قليلة وتهل علينا الذكرى 69 لـ عيد الشرطة، تلك المناسبة التى تجسد أمجاد وبطولات رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فى أن يقوموا بالدفاع عن أمن الوطن الداخلي وسلامة المواطنين.. وعلى مر التاريخ، أثبت رجال الشرطة، أنهم على العهد في التصدي لكل من يحاول المساس باستقرار الوطن.

لا تتوقف مجهودات وزارة الداخلية، على حفظ الأمن فقط، بل تمتد لتشمل التسهيل على المواطنين ومساعدتهم بكل الأشكال الممكنة، ومن بين وسائل التسهيل على المواطنين، إتاحة معظم خدمات وزارة الداخلية إلكترونيا، لتوفر على طالب الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلًا عن جودة الحصول على الخدمة.

تواصل وزارة الداخلية، تقديم الخدمات المرورية، بجودة فائقة عن طريق الموقع الإلكترونى بوابة «مرور مصر» وذلك تيسيرًا على المواطنين.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في النقاط التالية أبرز الخدمات المقدمة وتتمثل في:

اقرأ ايضا|«أمن القليوبية» تضبط 4 قضايا ذبح خارج المجازر

- تجديد رخص تسيير المركبات الملاكي حتى (2030 سى سى)، والدرجات النارية
 
- إصدار بدل فاقد، تالف لرخصة تسيير مركبة ملاكى
 
- إصدار بدل فاقد، تالف لرخصة قيادة مركبة
 

- خدمة الاستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير التى يستخدمها المواطن لدى شراء مركبة.
 
- إتاحة دفع رسوم الخدمات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع بما يسهم فى تسهيل الإجراءات على المواطنين راغبي الحصول على الخدمات المرورية دون الانتقال لوحدات المرور لسداد الرسوم .
 
- سداد المبالغ المطلوبة فقط والرجوع إلى ما تم سداده من معاملات سابقة إلكترونياً.
 
- الإعفاء من الرسوم الإضافية التى تبلغ 5% على السداد النقدى للخدمات الحكومية والمفروضة بقرار وزير المالية بما يحقق ميزة مالية للمواطنين .
 
- إمكانية مراجعة مدفوعات تلك الخدمات عن طريق البنك المصدر لبطاقة الدفع .
 
وفى حالات وجوب التوجه إلى وحدة التراخيص (كالحالات التى تتطلب فحص فنى)  فإن السداد الإلكترونى يساعد فى إختصار الإجراءات داخل الوحدة وبالتالى إختصار زمن أداء الخدمة وكذا تقليل عدد مرات التواجد بوحدات المرور ، بما يعزز الإجراءات الإحترازية التى تكفل سلامة وصحة المواطنين .