«الشوارع سد والقمامة أكوام».. الإهمال والعشوائية تحاصران سمسطا| صور

الإهمال والعشوائية تحاصران سمسطا
الإهمال والعشوائية تحاصران سمسطا

◄ الشوارع ترفع شعار «عفوا ممنوع المرور‏»

◄ رئيس المدينة مسؤول «تربية وتعليم» سابق

◄ أهالي المدينة يطالبون محافظ بني سويف بالتدخل

أزمات كثيرة أصبحت تحيط بمدينة سمسطا رغم كوّنها المدخل الجنوبي الغربي لبني سويف.. بمجرد أن تطأ قدماك أرضها  قادما من الطريق الصحراوي تطل عليك برأسها معلنة أن الإهمال أصابها‏، فالعشوائيات أصبحت تهيمن على كل ركن من أركانها بسبب ضعف أداء مسئولي الوحدة المحلية الأمر الذي دفع الأهالي لمطالبة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور محمد هاني محافظ الإقليم بسرعة التدخل وحل تلك الأزمات.

«بوابة أخبار اليوم» تجولت في أرجاء المركز الذي يقطنه ما يقرب من نصف مليون نسمة‏ لترصد العشوائيات في شوارعه ومساكنه‏..‏ الشوارع تحولت إلى مجموعة من الحفر التي قد تبلعك المارة، أما الأسواق بها‏ فقد تحولت إلى «شوارع سد» كبيرة وافترش البائعون الطرقات بلا رقيب، أما حالة النظافة فقد تراجعت بصورة كبيرة وملأت القمامة الشوارع وعجزت الأجهزة عن حل تلك الأزمة التي أرهقت المواطنين بالمركز وحولت مدينتهم إلي كوم كبير من القمامة.

اقرأ أيضا|قطع المياه عن بعض المناطق بمدينة سمسطا ببني سويف

أما بالنسبة لحركة المرور فهي غير منتظمة، فالشوارع بها معطلة وترفع شعار «عفوا ممنوع المرور‏»،‏ ويزداد الأمر سوءا بالنهار خاصة في أوقات الذروة علاوة على انعدام الإنارة بها‏، فالأعمدة قد تهالكت وأصبحت أثرا قديما يتحاكى به أبناء سمسطا، فضلا عن تهالك الطرق التي تربط القرى بالمركز بسبب عدم وجود صيانة دورية لها الأمر الذي يعوق حركة السيارات ويعرض أبناء البلدة  للمخاطر.

مسؤول بالتعليم يتولى المهمة كل هذه التفاصيل جاءت عقب إسناد المحافظ السابق لأحد مسئولي التربية والتعليم مسئولية القيام بأعمال رئيس المدينة الأمر الذي تسبب في تراجع في كافة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ويقول محمود نادي، إن تراكم أكوام القمامة أصبح ظاهرة متكررة يوميا، وتحولت معظم شوارع المركز إلى مقالب عمومية مما تسبب في انتشار القوارض والحشرات التي تهدد صحة سكان المركز لذا فإننا نطالب محافظ بني سويف بسرعة التدخل وإنقاذنا من إهمال المسئولين بالمركز.

ويضيف محمد إبراهيم: أصبحت الفوضى هي السمة الأساسية لشوارع سمسطا بسبب المواقف العشوائية التي انتشرت بشكل سرطاني لتصبح حجر عثرة أمام أية محاولات لإعادة الانضباط للشارع، حيث تصطف مئات السيارات بمختلف أنواعها في مواقف عشوائية تسببت في شلل مروري بالمدينة ينجم عنه آلاف المشاجرات اليومية بين الأهالي والسائقين وعلى رأسها مواقف طلا ومازورة ودشطوط.

أما هاني محمد  فيقول: «تنتشر الإشغالات في كافة شوارع المدينة  وخاصة الشوارع الحيوية  الأمر الذي يعيق حركة المارة دون أية مراقبة من مسئولي الوحدة المحلية وقد تقدمنا بعدة شكاوى ولكن دون جدوى».

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي