الزراعة تطمئن على حقول الفول البلدي بالفيوم.. صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

 

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، بالمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة في يوم حقل بمركز بمحافظة الفيوم للمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة القومية والمنزرعة بصنف الصنف «سخا1» المفرد والمحمل على بنجر.  

 

وتم خلال يوم الحقل إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدى في هذه المرحله من عمر النبات وأهمها مكافحة الأمراض الورقية وحشرة المن.

 

ووجدت حالة الحقول ممتازه سواء المفرد أو المحمل وتم التوصيه بعمليه الري المنتظم وعدم التغريق أو التعطيش وطرق مكافحة الآفات أن وجدت. 

 

وعقد يوم الحقل بحضور د. نجاة جابر عبدالله باحث قسم البقوليات، ود.حسن محمد ابراهيم رئيس بحوث متفرغ بقسم التكثيف، والمهندس أحمد محمد عبدالغني اخصائي المحصول بالمحافظة وبحضور عدد من مزارعي الحقل.

 

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

 

 

اقرأ أيضا

الحملة القومية لمحصول الفول البلدي تقدم توصياتها لمزراعي أسوان.. صور