لجنة أمريكية تطلب مراجعة دور بارلر في هجوم الكابيتول

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طلبت لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب، من مكتب التحقيقات الفدرالي التحقيق في الدور الذي لعبه موقع Parler ، وهو موقع إلكتروني للتواصل الاجتماعي وتطبيق يحظى بشعبية لدى اليمين المتطرف في الولايات المتحدة ، بأعمال العنف في مبنى الكابيتول الأمريكي.

 

استشهدت النائبة كارولين مالوني ، التي ترأس اللجنة ، بتقارير صحفية مفصلة تهديدات عنيفة لبارلر ضد المسؤولين المنتخبين في الولاية لدورهم في التصديق على نتائج الانتخابات قبل هجوم 6 يناير الذي خلف خمسة قتلى. 

 

كما أشارت إلى أنه تم القبض على العديد من مستخدمي Parler واتهموا بالتهديد بالعنف ضد المسؤولين المنتخبين أو لدورهم في المشاركة في الهجوم.

ذكرت رويترز هذا الأسبوع أن Parler استأنفت جزئيًا عملياتها عبر الإنترنت بمساعدة شركة تكنولوجيا مملوكة لروسيا بعد أن أغلقتها Amazon Web Services ، والتي قالت إنها فشلت في تعديل المحتوى العنيف بشكل فعال، ولم يرد مكتب التحقيقات الفيدرالي وبارلر على الفور على طلبات التعليق.

 

وطلبت مالوني من مكتب التحقيقات الفيدرالي مراجعة دور بارلر "كميسر محتمل للتخطيط والتحريض المتعلق بالعنف ، وكمستودع للأدلة الرئيسية التي ينشرها المستخدمون على موقعه ، وكقناة محتملة للحكومات الأجنبية التي قد تمول الاضطرابات المدنية في الولايات المتحدة ".

 

وطلبت مالوني من مكتب التحقيقات الفيدرالي مراجعة تمويل بارلر وعلاقاته بروسيا بعد أن أشارت إلى عودة الشركة للظهور.


اقرأ أيضا

نواب التنسيقية قلب المجلس النابض