وكيل أوقاف الدقهلية: المؤمنون بنور الله إلى الحق يهتدون

 الدكتور خالد صلاح، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهيلة
الدكتور خالد صلاح، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهيلة

قال الدكتور خالد صلاح، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهيلة وخطيب مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، اليوم،  إن الله عز وجل هو النور وهو صفة من صفاته واسم من اسماؤه به أضاءت السموات والأرض، ونور الحق تبارك وتعالى.

واستشهد بقوله تعالى في سورة النور التي سميت بهذا الاسم لحديثها عن نوره {الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم}، فالمؤمنون بنور الله إلى الحق يهتدون، وبهداه من حيرة الضلالة يعتصمون، مضيفا نور الله يهدي أصحاب ضلالات الشرك وقطع الأرحام وإلى نور الإيمان والهداية والإخاء .

وأضاف صلاح، في خطبته تحت عنوان "النور في القرآن الكريم"، من مسجد الإمام الحسين  رضي الله عنه،  أن القرآن الكريم كتاب نور، وهداية، ورحمة، من قال به صدق، ومن حكم به عدل، ومن تمسك به هدي إلى صراط مستقيم، مشيرا إلي القرآن الكريم  نور يضيء القلوب، ويهديها إلى الحق، ويكسبها الطمأنينة.

اقرأ أيضا |الأوقاف تفتتح 21 مسجدًا جديدًا و3 آخرين بعد الترميم

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن الصلاة نور، إذا أحسن المؤمن أداءها، وعاد أثرها على سلوكه، حيث يقول تعالى «إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر»، ويقول نبينا: «من حافظ عليها كانت له نورا، وبرهانا، ونجاة يوم القيامة».