للرجال.. طرق «تكثيف» شعر الذقن في أسرع وقت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعاني بعض الرجال من قلة كثافة شعر اللحية لديهم مما يجعلهم يشعرون بعدم الراحة، والصعوبة في مواكبة "الموضة"، ليصبحوا أكثر جاذبية، حيث توجد عدة عوامل قد تمنع الحصول على اللحية المرغوبة، مثل الوراثة، والهرمونات، وبعض الأدوية، والتغذية.

 

 لذا نقدم لكل رجل عدة أساليب تساعد على نمو شعر الذقن بسرعةٍ وكثافة، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الأمر يتطلب التصميم، والرغبة الحقيقية بالاهتمام باللحية، والعناية الجيدة بها، وذلك من خلال الأساليب الآتية:

 

1 - التقليم بين الحين والآخر للتّمتع بلحيةٍ كثيفة: يجب الامتناع عن تقليم شعر الذقن لمدةٍ من 4-6 أسابيع، وبعد الستة أسابيع من الممكن تقليمها.

 

2 - البدأ بتشكيل اللحية عندما يكون طول الشعر على الأقل ما بين 1-1.5 إنش، أي بمجرد نموها بشكلٍ عشوائي من الممكن القيام بتقليمها وتشكيلها، إما عن طريق الشخص نفسه، أو عن طريق الحلاق.

 

ومن جانب أخر يجب القيام بتقليم اللحية بين الحين والآخر للحفاظ على شكلها، وعلى التساوي فيها بالإضافة إلى النظافة والترطيب حيث يتطلب شعر الذقن العناية المنتظمة بنظافته، وذلك عن طريق غسل شعر الذقن بمنظفٍ معتدل وماءٍ دافئ، مرتين في اليوم لتسريع نمو الشعر.

 

والمحافظة على نظافة اللّحية، من خلال غسلها بالشّامبو 2-3 مرات في الأسبوع، وبعد الشامبو يستخدم القليل من الكريم الخاص بترطيب اللحية للحفاظ على شعرٍ قوي وكثيف.. فضلا عن تدليك الوجه لتحفيز نمو الشّعر، حيث يتم تدليك الوجه؛ لتنشيط الدورة الدموية، والسماح للغذاء بالوصول إلى بصيلات الشّعر بشكلٍ أفضل، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكلٍ سريع وكثيف، وذلك بالطّريقة الآتية:

 

المكونات:

1 - ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون.

2 - ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

3 - ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.

4 - قطرات من زيت الكافور.

 

طريقة التحضير:

تخلط الزيوت جميعها، ثم تسخن في الميكروويف لثوانٍ قليلة، ثم توضع كمية سخية من الزيوت في راحة اليد، ثم تطبق على شعر الذقن، ويتم التدليك بلطف، وفي حركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثمّ تشطف اللحية بالماء الفاتر ويكرر التدليك مرتين في اليوم.

 

كما تعد ممارسة التمارين الرياضية طريقة فعالة لتكثيف ونمو اللحية وذلك للأسباب الآتية:

 

1 - تنشط الدورة الدموية، مما يعني وصول الغذاء مثل البروتين، والفيتامينات إلى بصيلات الشّعر.

2 -  خسارة الوزن، مما يعني زيادة في إنتاج التستوستيرون، وإن رفع الأثقال وغيرها من التمارين تعمل على زيادته أيضاً، فالتستوستيرون هرمون الرجولة الذي يحفز نمو بصيلات شعر الذقن بكثافة، لذلك يجب ممارسة الرياضة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع، لمدة نصف ساعة إلى ساعتين في اليوم.

3 - التحكم في مستوى التوتر: حيث أن التّوتر يؤثر على شعر الذقن وشعر الرأس كذلك، إذ يجب التحكم في التوتر والتخلص منه باتباع بعض العادات المفيدة مثل التأمل واليوجا.