شعبان مبروك: مشروع محور كفر الشيخ يربط بين الدلتا ومحافظات القناة: فيديو

اللواء شعبان مبروك
اللواء شعبان مبروك

قال اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة دسوق، إن محور كفر الشيخ هو مشروع قومى ضخم ويعد محور اهتمام القيادة السياسية حيث أنه يعد شريان الحياة للربط بين الدلتا ومحافظات القناة .

وأضاف اللواء شعبان مبروك، خلال حواره المذاع على «فضائية الأولى المصرية»، أن هذا المشروع بدأ عام 2008 وتوقف لظروف الثورة وما بعدها مشيرا إلى أننا بدأنا العمل بالمشروع عام 2017 مرة أخرى، منوهًا إلى أن طريق كفر الشيخ دسوق عملاق وله ثلاث مراحل، مؤكدا أنه تم ضخ مبلغ 300 مليون جنيه من القيادة السياسية للبدأ فى هذا العمل العملاق .

وأكد رئيس مركز ومدينة دسوق، أنه تم الانتهاء من 9 أنفاق تماما فى العشرة كيلو الأولى، و50٪ من الكبارى تم الانتهاء منها حتى الآن موضجا أن المرحلة الأولى 10من المشروع تصل 10 كيلومتر بداية من كفر الشيخ بتكلفة مليار و26 مليون جنيه.

وأوضح أن دسوق مدينة تجارية من الدرجة الأولى، كما أنها قريبة من مدينة فوة هي أثرية وتجارية وصناعية، ولأن الطريق الذي يربطهما يتكون من اتجاه واحد، فكان لابد من تدشين طريق باتجاهين لحل الأزمة المرورية تسهيلا على المارة واختصار الوقت ما سيساعد على ربط المحافظة بالمحافظات ذات النشاط الزراعي والصناعي، مؤكدًا على أن هذا الطريق شريان حياة للمحافظة.