آخرهم وكيل وزارة.. 3 أطباء ضحية فيروس كورونا في القليوبية

تضحيات شهداء الجيش الأبيض
تضحيات شهداء الجيش الأبيض

وقف أطباء مصر "الجيش الأبيض" في الخط الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أثمرت جهودهم في تعافي 124094 حالة حتى اليوم، متحدين كل المخاطر، دافعين حياتهم ثمناً من أجل إنقاذ حياة الآخرين.

وكان لـ محافظة القليوبية، نصيبا في تقديم العديد من النماذج الطبية المشرفة في مواجهة كورونا، منهم من استشدوا في حربهم ضد الفيروس، وهم ما سنستعرضهم في التقرير التالي:

وفاة طبيب 

توفي محمد أشرف طبيب الامتياز ابن مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية بعد إصابته بفيروس كورونا، بعد تدشين حملة شعبية مع أطباء المدينة لتقديم الخدمة المجانية الطبية لمرضى كورونا بالعزل المنزلي.

مدير هيئة التأمين الصحي 

وتوفي الدكتور جمال حجاج مدير هيئة التأمين الصحي بالقليوبية، عضو مجلس النواب دائرة بنها وكفر شكر، بسبب فيروس كورونا. 

اقرأ أيضا| تعليم القليوبية تدشن مبادرة «وطني في قلبي»

ونعت مديرية الصحة بالقليوبية، الدكتور جمال حجاج مدير التأمين الصحي بالقليوبية، وعضو مجلس النواب، الذي توفي متأثراً بإصابته بـفيروس كورونا المستجد.

وقالت المديرية: " بمزيد من الحزن والأسي وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تتقدم مديرية الصحة بالقليوبية وجميع العاملين بها إلى جميع العاملين بالتأمين الصحي والعاملين بالصحة وجميع العاملين بمديريات المحافظة في وفاة الزميل الدكتور جمال حجاج  مدير التأمين الصحي بالقليوبية نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته".

وكيل وزارة الصحة

ومن ضمن من استشهدوا في حربهم ضد فيروس كورونا، كان الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة داخل مستشفى عزل العجوزة.

ونعى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والذي توفي بالكورونا، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

فيما أدت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واجب العزاء لأسرة وكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. حمدي الطباخ، بقرية بسنتواي التابعة لمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، والذي وافته المنية السبت 9 يناير، بحضور محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، ومحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان.

اقرأ أيضا| افتتاح أول مستشفى تخصصي يتم إنشاؤها للحروق بالقليوبية.. قريبا