محافظ القليوبية يتفقد 11 مشروعا بـ 4 مدن في قطاعات الطرق والكباري 

محافظ القليوبية يتفقد 11 مشروعا
محافظ القليوبية يتفقد 11 مشروعا

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تففدية إستمرت 10 ساعات متواصلة  بمدن بنها وكفر شكر وقليوب والقناطر الخيرية. 

وتفقد خلالها 11مشروع في قطاعات  الطرق والكباري  والمياه والصرف الصحي والصحة بتكلفة إجمالية تتخطي الـ 3 مليار جنيه وتهدف الجولة إلى متابعة المشروعات التي تجرى على أرض المحافظة  لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات لتسليمها وإدخالها الخدمة. 

ورافق المحافظ، في الجولة مجدي نجاح رئيس مدينة قليوب واللواء محمد سالم رئيس مدينه القناطر الخيرية والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها ونائب رئيس مدينة كفر شكر. 

بدأ المحافظ، الجولة بتفقد أعمال إنشاء طريق جديد على الرياح التوفيقي موازي لطريق بنها المنصورة بطول 17 كيلو متر في نطاق مدينتي بنها وكفر شكر  بتكلفة 2 مليار جنيه. 

حيث يتكون الطريق من 3 حارات مرورية بعرض 16 متر بالإضافة إلى طريق خدمة بعرض 5 متر وسوف يتواجد على الطريق خمسة كباري (كوبري عند بحر مويس وكوبري عند قرية جمجرة بالإضافة إلى كوبري أسنيت وكفر شكر، وكذلك آخر أمام قرية المنشأة الكبرى بمدينة كفر شكر وسيتم ربط الطريق بشبكة الطرق القومية (طريق شبرا بنها الحر والطريق الإقليمي ) من خلال مطالع ومنازل تخدم القادم من القاهرة وبلبيس ومحافظات الدلتا والمتجه إلى المنصورة.