زيارة مفاجئة لمزارع قطاع الإنتاج للاطمئنان على المحاصيل  بكفر الشيخ | صور

صورة خلال الزيارة
صورة خلال الزيارة

قام رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة د.ممدوح السباعي، بزيارة مفاجئة لجميع مزارع كفر الشيخ التابعة لقطاع الإنتاج «مزارع سخا، وروينه، والقرضا، والحمراوي، ومحلة موسى، وميت الديبه»، وذلك متابعة الحالة العامة للمحاصيل الإكثار الشتوية من القمح والفول البلدي وبنجر السكر.

كما قام السباعي، بالمرور على مصنع الأعلاف الجديد؛ للاطمئنان على العمل القائم به، مشيرا أن السبب الرئيسي لتجديد وإنشاء مصنع العلف بكفر الشيخ هو توفير جميع الأعلاف المصنعة لقطيع الإنتاج الحيواني من أبقار وجاموس وأغنام وعدم شراء أي أعلاف مصنعة من خارج مصانع قطاع الإنتاج الزراعي بوزارة الزراعة حفاظا على المال العام والحفاظ على موارد مزارع القطاع وإستغللها الاستغلال الأمثل.

اقرأ أيضا|| الحملة القومية لمحصول الفول البلدي والعدس تقدم نصائحها لمزراعي المنوفية

وشدد السباعي، على ضرورة ضبط وإعداد وحدة تجهيز الخلطة بالمصنع، مشيرا إلى أن هذه الوحدة  تتألف من خزانات التنسيب التي يتم وضع المواد الخام فيها وخزان عملية الوزن، حيث يتم افراغ المواد الخام في خزان الوزن وفق النسب المطلوبة لتشكيل الخلطة وتتم عملية الوزن للمكونات بنسبة دقيقة للحصول على خلطة صحيحة تؤمن المتطلبات الغذائية للحيوانات المراد تغذيتها.

وأوضح السباعي، أنه تم توفير جزء كبير من خامات الأعلاف المصنعة كما سيتم زراعة محصول الفول الصويا بكميات كثيره الموسم القادم، مشيدا بالجهد الشاق والمبذول بجميع محطات الإنتاج الحيواني بمزارع كفرالشيخ التابعة لقطاع الإنتاج وذلك من خلال مهندسي الإنتاج الحيواني.

وأكد على أهمية دور القطاع في المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الدولة لتحقيق هذه الأهداف، وخاصة في مجال توفير البروتين الحيواني، حيث تم توفير كميات من  الأعلاف الخضراء والأعلاف المصنعة عالية الجودة اللازمة لرفع كفاءة الإنتاج الحيواني في المزارع التابعة للقطاع بمختلف المحافظات وذلك اعتمادًا على توفير التغذية الصحيحة والتى ترفع من معدلات الخصوبة، وتحقق أعلي معدل  من النمو، والإنتاجية.

وأوصى الإدارة الهندسية بسرعة الإنتهاء من تجهير الألات والجرارات لقرب حصاد محصول بنجر السكر وذلك لتسليمه للشركة المتعاقد معها، مشددا على أخذ كافة الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس «كورونا» المستجد، كما تم التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم باستخدام المطهرات بكافة المكاتب الإدارية وغرف الاجتماعات والمداخل ودورات المياه.