النسر الأمريكي يقتلع ترامب خارج البيت الأبيض

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وضعت صحيفة "نيويوركر"، في عددها القادم والذي سيطرح بالأسواق في 25 يناير، غلافا كاريكاتوريا يعبر عن مرحلة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وتودع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يحمل رقم 45 في التاريخ الأمريكي. 

الغلاف الجديد للمجلة، والذي تمت صياغته في رسم يوضح معاناة المرحلة التي استمرت 4 سنوات بريشة الفنان باري بليت، ويحمل عنوان "رفع الأثقال". 

ويعكس غلاف "نيويوركر"، صورة للرئيس ترامب، يحمله نسرًا أصلع، والمعروف أن النسر في مفهوم الأدبيات الأمريكية يُعد الطائر القومي الأمريكي، ويمثل النسر الأصلع الشعار والخاتم المعتمد للولايات المتحدة، الذي تختتم به كل الخطابات الرسمية والمستندات الحكومية، كما يجسد عوامل الوحدة الثقافية وعناصر الرابطة الوطنية التي تشكل القاسم المشترك بين القوميات الأمريكية.

ولأن النسر الأصلع يرمز إلى القوة والسمو إلى جانب الحماية والوقاية، تم استخدامه شعارا للولايات المتحدة، كما جاءت عبارة "EPluribus Unum" الموضوعة بين منقاره وتعني أن "الكل في واحد"، نسبة إلى توحيد المستعمرات وعددها 13 فيما مضي.

ونجح الفنان "باري بليت"، في الإشارة إلى انتهاء زمن الانشقاق والعنصرية والصراع، بعدما اقتلع النسر الأصلع سبب الأزمات خارج البيت الأبيض.