يضم 864 ورشة.. الانتهاء من المجمع الصناعي النسيجي بحوش عيسى | صور

 المجمع الصناعي النسيجي
المجمع الصناعي النسيجي

بعد 18 شهرا من العمل المتواصل تحول الحلم  ليصبح حقيقة على أرض المنطقة الصناعية بحوش عيسى، حيث تم الانتهاء من المجمع الصناعى النسيجى الذى يضم 864 ورشة و3 مصانع كبيرة و6 مصانع صغيرة.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه تم الانتهاء من أكبر مجمع صناعى بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى فى إطار المبادرة الرئاسية لإقامة ١٣ مجمع صناعى بمحافظات الجمهورية لتوفير فرص عمل للشباب، لافتا إلى أن المجمع الصناعى مقام على مساحة 15 فدان تم تخصيصها  لهيئه التنمية الصناعية والأشغال العسكرية لإقامة مجمع  للصناعات النسيجية والمفروشات سيعمل على توفير 9000 فرصة عمل مباشرة.

اقرأ أيضا| الموافقة على تخصيص أراضي لـ٧ مشروعات بالمناطق الصناعية بالبحيرة


وأشار محافظ البحيرة، إلى أن المشروع يضم المنطقة الإدارية والتجارية وتضم ( مبنى إدارى - منفذ بيع - خدمات بنكية - مبنى المعارض ) المنطقه الخدمية وتضم ( كافيتريا - مطعم- مسجد ).

وأوضح المحافظ أن تكلفة ترفيق مشروع المجمع الصناعي النسيجي بحوش عيسى تجاوزت الـ120 مليون جنيه ومقام على مساحة 15 فدان ويتكون من 3 مناطق خدمية و4 مناطق إدارية و864 ورشة ويوفر 9000 فرصة عمل وتصل نسبة التنفيذ بالمشروع  100%  من الأعمال.

وأضاف محافظ البحيرة أنه جارى تمهيد الطرق بالمنطقة الصناعية ومد خطوط الاتصالات التليفونية وخدمة الإنترنت وإنهاء تجهيز مبنى الإدارة.

وأكد المحافظ أن المجمع الصناعى النسيجى من المشروعات الاستثمارية الواعدة التى ستعيد لصناعة النسيج والمفروشات عصرها الذهبى وتتيح فرص عمل كبيرة لشباب المحافظة.

وأوضح المحافظ  أن هذه الورش كاملة التشطيبات والبنية التحتية من مياه وصرف وكهرباء، ومقامة للشباب والمستثمرين لإقامة مشاريع للغزل والنسيج والصناعات المكملة للغزل والنسيج، مؤكدا أن من سيحصل على أى ورشة لن يتكلف شيئا سوى إحضار المعدات والماكينات فقط، ولن يحتاج لتوصيل أى مرافق لكون المشروع كامل المرافق والتشطيبات.


وأشاد المحافظ بجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركة المنفذة وقدم الشكر لكل العاملين الذين ساهموا فى إنجاز هذا المشروع القومى فى وقت قياسى خلال أشهر قليلة بمواصفات عالمية .