سفير بيلاروسيا بمصر يزور جامعة بني سويف التكنولوجية لبحث التعاون المشترك

الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بنى سويف
الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بنى سويف

استقبل الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية، اليوم الثلاثاء، السفير سيرجى تيرتنتييف، سفير دولة بلاروسيا لدى مصر على رأس وفد من السفارة البيلاروسية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التعليم التكنولوجي والصناعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ميادة بلال رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي، والدكتور محمد قايد عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، ورؤساء ومنسقي الأقسام.

وخلال اللقاء أعرب رئيس الجامعة عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع بيلاروسيا، والاستفادة من بعض الخبرات الموجودة لديها فى مجال التصنيع، وكذا تكنولوجيا المعلومات وتحديث بعض الصناعات والتدريب، حيث أن تطوير وتحديث الصناعة المصرية تمثل أولوية للحكومة خلال الفترة الحالية، فى ظل تركيز واهتمام كبير بهذا الملف من الرئيس السيسى.

 وأكد رئيس الجامعة إلى التطلع لتبادل الزيارات بين جامعة بنى سويف التكنولوجية وجامعات بيلاروسيا خاصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لاكتساب وتبادل الخبرات مشيرًا إلى أن الانفتاح على الثقافات العالمية أحد مسارات التعاون مع بيلاوسيا، حيث أن ثقافات اوروبا تشكل محورًا حضاريًا في التاريخ العالمي.

اقرأ أيضا| رئيس مجلس النواب يتوجه إلى بلاروسيا