النائب حسام المندوه يطالب بتخصيص كليات لطلاب مدارس المتفوقين

النائب الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
النائب الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب

طالب النائب الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بضرورة أن يكون هناك تنسيق بين التعليم العالي، والتعليم قبل الجامعي فيما يتعلق بمدارس المتفوقين، وأن يستكمل الطلاب مسار الدراسة في كليات مخصصة لهم لرعاية المبدعين وليس دخول الجامعات العامة.

جاء ذلك في كلمته أمام الجلسة العامة بالبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح النائب البرلمانى أن مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا تعمل بمنظومة دراسة مختلفة لخلق جيل من العلماء والمبدعين ويجب الاهتمام بالكليات التى سوف يدخلونها بعد إنهاء الدراسة الثانوية، لأن الدولة تنفق على هذه المدارس مبالغ كبيرة للاستثمار فى العنصر البشرى والاهتمام بالعلم وصناعة العلماء . 

وقال حسام المندوه الحسيني: أتمنى أن تكون الأبحاث العلمية لها خدمة حقيقة للتنفيذ على الأرض، وليس فى في الأدراج وعلينا الاستفادة منها.

وطالب النائب، بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن وجود سياسة واضحة للبحث العلمي، وضرورة عرض نتيجة هذه الأبحاث وتأثيرها.

كما طالب الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بضرورة مواجهة معاهد "بير السلم" التي تعمل بدون ترخيص.

وقال النائب: هناك العديد من الإعلانات في الصحف لهذه المعاهد والتي تدعي تقديم امتيازات وهمية سواء الإعفاء من التجنيد وغيره، وهو مغاير للحقيقة، مطالبا بضرورة أن يكون هناك قبضة من حديد على هذه المعاهد.

وأشار النائب حسام المندوه، إلى أنه سوف يسلم المجلس قائمة بأسماء هذه المعاهد المخالفة ليتم إيداعها مضبطة المجلس.

وطالب النائب بضرورة أن تتضمن الكليات الطبية في الجامعات الخاصة وجود مستشفيات ، مشيرا إلى أن كثير من التراخيص منحت للجامعات الخاصة بدون أن يكون لديها مستشفى جامعي.