مطالب بحذف «تليجرام» من متجر تطبيقات آبل

تليجرام
تليجرام

دعا "التحالف من أجل شبكة ويب أكثر أمانًا"، وهي منظمة غير ربحية مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن، إلى استخدام تقنيات وسياسات جديدة لإزالة المحتوى المتطرف من وسائل التواصل الاجتماعي. 

ووفقا لـ « سبوتنيك نيوز»، يرأس التحالف السفير الأمريكي السابق لدى المغرب مارك جينسبيرج، وهو الآن مستشار للأمن السيبراني ومنصات التواصل الاجتماعي.

وفي 17 يناير، رفع التحالف من أجل شبكة ويب أكثر أمانًا، دعوى قضائية ضد شركة آبل تحثها على إزالة تطبيق تليجرام ماسنجر Telegram messenger من متجر التطبيقات الخاص بها والذي "يتم استخدامه لترهيب وتهديد وإكراه أفراد الجمهور"، وفقًا لما ورد في ملف الدعوى.

واشتكى التحالف من أن رسائل "النازيين الجدد" و"العنصرية" وخطاب الكراهية قد تم توزيعها على تليجرام، ورفعت المنظمة الدعوى القضائية في محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا، وادعت أن تطبيق تليجرام ينتهك قواعد متجر تطبيقات آبل من خلال السماح بنشر هذا النوع من المحتوى.

كما تضمنت الاتهامات أن التطبيق أصبح أداة لتسهيل وتنفيذ الأنشطة الإرهابية، بما في ذلك الهجوم على مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة الذي وقع في 4 يناير 2021". وفقًا لما جاء بالدعوى، التي أكدت أن تليجرام وسيلة تسهل أصوات العنف والتطرف في جميع أنحاء الولايات المتحدة.