رئيس جامعة عين شمس يكرم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على مكافأة النشر الدولي

رئيس جامعة عين شمس يكرم أعضاء هيئه التدريس الحاصلين على مكافأة النشر الدولي
رئيس جامعة عين شمس يكرم أعضاء هيئه التدريس الحاصلين على مكافأة النشر الدولي

كرم د.محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس (56) عضو هيئة تدريس من كلية الصيدلة و(50) عضو هيئة تدريس من كلية الطب في ثانى أيام الاحتفالية التى ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث لتكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي الدفعة (25) وسط إجراءات احترازية مشددة.

أكد ا.د. محمود المتينى أن إدارة جامعة عين شمس تعمل على تذليل أي معوقات أمام الباحثين وتقديم كل ما يسهم في دعم البحث والنشر العلمى، مشيرا إلى أن الجامعة تشهد تطويرا في كافة أرجائها في كليات الطب والهندسة والصيدلة والتجارة والمدن الجامعية والحرم الرئيسى وكافة الأماكن.

كما قدم الشكر للباحثين بجامعة عين شمس لما قدموه من جهد، مؤكدا أن اللقاء معهم للتكريم والاستماع إلى أفكارهم، لافتا إلى أنه كان من المتبع تكريم كامل الدفعة الحاصلة على المكافأة ولكن نظرًا للظروف الحالية وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية تم تقسيم الاحتفالية على ثلاثة أيام، حيث شهد أمس تكريم الباحثين بكلية العلوم، داعيا كافة كليات الجامعة إلى التعاون والتواصل معا في مجال البحث العلمى، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة بحثية طموحة للجامعة لها أولويات تم اختيارها بحيث تكون مناسبة لكافة الكليات.

وأضاف المتيني أنه في ظل وجود العديد من الجامعات الأهلية والخاصة والحكومية أصبحت المنافسة قوية من أجل الحفاظ على اسم جامعة عين شمس وتاريخها مما يحتم على الجميع بذل المزيد من الجهد.

و أكد أ.د.محمد أيمن صالح أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدا في توفير كل ما يسهم في دعم وتطوير البحث العلمى بالجامعة ، مشيرا إلي أن كلية الطب تقدمت في تصنيف الجامعات العالمى QS ، كما أن برامج كلية الصيدلة تعد الاقرب للاعتماد الدولي ، معربا عن سعادته بالتواجد مع نخبة من أساتذة جامعة عين شمس الذين كان لهم إسهامات بارزة في العديد من الانجازات التى شهدتها الجامعة .

وكانت الفاعليات قد شهدت تكريم 117 عضو هيئة تدريس من كلية العلوم، ويوم الأربعاء الموافق 20 يناير الذي يعد اليوم الأخير في الاحتفالية سيتم تكريم 108 أعضاء هيئة تدريس من كليات ( البنات- التربية - الحاسبات والمعلومات- الزراعة- الهندسة- الآداب- الألسن - التربية النوعية - الطفولة - ومعهد البيئة).

اقرأ أيضا||جامعة عين شمس تكرم الدفعة 25 من الحاصلين على مكافأة النشر الدولي