«الأورمان» تدعم عزل مستشفى حميات المنيا بأجهزة طبية

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تزويد مستشفى الحميات بمدينة المنيا، بجهازي "مونتور"، مقدمة من جمعية «الأورمان»، لدعم العناية المركزة بقسم العزل، ورفع كفاءة المنظومة الطبية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ليصل اجمالي عدد الأسرة المتطورة بالمستشفى إلى 16 سريرًا.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد لمستشفى الحميات، لمتابعة أعمال تسليم الجهازين للمستشفى، بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والعقيد محمد صلاح رئيس المدينة، وربيع عبد الجليل مدير جمعية الأورمان بالمنيا.

وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به جمعية الأورمان، في دعم ومساندة القطاع الطبي لمواجهة انتشار الفيروس، ومساعدة أجهزة الدولة، في منع تفشي الموجة الثانية منه، إضافة لدورها في الدعم والمساندة لرعاية الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة.

كما ثمن المحافظ الدور الذي يقوم به الفريق الطبي بجميع المستشفيات لمواجهه جائحة كورونا، مؤكدًا أن الأزمة كشفت المعدن الحقيقي لأبناء الوطن المخلصين، ووجه التحية والتقدير لجميع الأطقم الطبية بكافة مستشفيات المحافظة.

واطمأن المحافظ، خلال جولته بمستشفى حميات المنيا، على توافر الأكسجين وكافة المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

واستجاب المحافظ، لطلب الدكتورة ولاء أبو الحسن مديرة المستشفى، برفع كفاءة جهد الكهرباء لوجود مصعدين جديدين بالمستشفى، ودخول عدد من المباني المتطورة لخدمة المرضى، وعلى الفور وجه المحافظ بالتنسيق مع مسؤولي شبكة الكهرباء بالمنيا لزيادة جهد الكهرباء.

اقرأ أيضا | جولة لوكيلا «صحة المنوفية» لمتابعه صيانة وتطوير شبكة الأكسجين