النصب ببطاقات العملاء.. ضبط تشكيل عصابي بإحدى شركات المحمول الكبرى

محكمة
محكمة

قررت النيابة العامة إحالة 4 متهمين للجنايات بالاستيلاء بتهمة سرقة وتزوير بيانات عملاء شركة خطوط محمول عالمية بمصر.

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين بالاستيلاء على ملكية خطوط الهواتف المحمولة من شركة فودافون، والتي تحمل أرقامًا مميزة بالشركة في مصر، من خلال أحد العاملين بإدارة المبيعات، والخطوط مثبت ملكيتها بموجب بطاقات الرقم القومى بأسماء أصحابها، والتى يتم إصدارها بالبطاقات من الأحوال المدنية دون علمهم.

وقام 4 متهمين بينهم موظف بشركة فودافون، بالاستيلاء وسرقة وتزوير بيانات عملاء الشركة العالمية بمصر.

أقرأ أيضا| محافظ الغربية يتابع أعمال إنشاء مستشفى السنطة وأعمال الرصف والتطوير

وأضافت تحريات عقيد شرطة بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لجرائم مكافحة التزييف، قيام كل من المتهمين من الثاني حتى الرابع بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصصوا في الاستيلاء على ملكية خطوط الهواتف المحمولة، والتي تحمل أرقاما مميزة بشركة اتصالات كبرى بمصر بموجب بطاقات رقم قومى بأسماء أصحاب تلك الخطوط ويتم إصدارها من الأحوال المدنية دون علمهم.

حيث استغل المتهم الثاني طبيعة عمله بإدارة المبيعات المميزة بالشركة وقام بالاستيلاء على بيانات سيدة وتمكن بالاشتراك مع المتهمين الثالث والرابع من إصدار بطاقة رقم قومى باسم سالفة الذكر لاستخدامها في نقل ملكية الخط.

وأكدت التحريات تزوير المتهمة الأولى محرر لإحدى الشركات المساهمة وهو استمارة نقل ملكية خط هاتف محمول بأن مثلت أمام الموظف المختص حسن النية وهو "محمود منسي إبراهيم"، موظف المبيعات بفرع شهاب المهندسين، منتحل صفة مالكة الخط المجني عليها "مها أبو عوف حسين" وقدمت له بطاقة تحقيق شخصية صحيحة للمجني عليها سالفة الذكر ووقعت باسمها على الاستمارة بزعم كونها مالكة للخط ومتنازلة إلى أخرى.

فاعتمد الموظف حسن النية صحة ذلك الإجراء وتم نقل ملكيته لأخرى وقد لحق بالمجني عليها ضرر من جراء ذلك، وأن المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى على ارتكاب التزوير تحصلوا على بيانات المجني عليها من واقع النظام الإلكتروني لدى الشركة، وتمكنوا بتلك البيانات من إصدار بطاقة تحقيق شخصية صحيحة أمدوا بها المتهمة الأولى فوقعت الجريمة.