مورينيو يضغط بقسوة.. وبيل يواجه «لحظة الحقيقة»

 البرتغالى جوزيه مورينيو
البرتغالى جوزيه مورينيو

عبّر مدرب توتنهام هوتسبير‭,‬ البرتغالى جوزيه مورينيو‭,‬ عن امتعاضه من الأداء الذى يقدمه نجم الفريق جاريث بيل‭,‬ واضعا النجم الويلزى أمام خيارين‭,‬ لا ثالث لهما.

وحسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية‭,‬ فإن مورينيو تحدث مع بيل خلال آخر جلسة تدريبية للفريق‭,‬ معبّرا عن خيبة أمله لفشل اللاعب فى الارتقاء لمستوى التوقعات‭,‬ منذ عودته إلى نادى شمال لندن فى سبتمبر الماضي. وخلال تلك المحادثة القصيرة‭,‬ قال مورينيو موجها كلامه لبيل: "هل تريد البقاء هنا‭,‬ أو العودة إلى ريال مدريد والجلوس على مقاعد البدلاء

ولم يرتق اللاعب الويلزى إلى مستوى التوقعات مع توتنهام‭,‬ حيث خاض هذا الموسم 12 مباراة فى جميع المسابقات‭,‬ وسجل 3 أهداف فقط. وعاد بيل (31 عاما) إلى توتنهام‭,‬ الذى غادره عام 2013 إلى نادى العاصمة الإسبانية بصفقة قياسية عالمية حينها بلغت 85 مليون جنيه إسترلينى (109 ملايين دولار).

وحقق الجناح‭,‬ الذى ينتهى عقده مع ريال عام 2022‭,‬ لقب دورى أبطال أوروبا 4 مرات ولقب الدورى المحلى مرتين فى مدريد‭,‬ كما يتصدر قائمة الهدافين البريطانيين فى "الليغا" عبر التاريخ بـ80 هدفا فى 171 مباراة.

ولم يجد بيل مكانا له فى تشكيلة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان‭,‬ الذى عاد لولاية ثانية فى العاصمة الإسبانية فى مارس 2019 وحاول التخلى عنه مطلع الموسم الماضى إلى أحد أندية الدورى الصيني‭,‬ لكن الصفقة ألغيت فى اللحظة الأخيرة.

ولم يخض بيل مع ريال مدريد سوى مباراة واحدة بعد استئناف الدورى المحلى فى يونيو الماضى إثر توقف قرابة 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد‭,‬ وتعرض لصافرات الاستهجان من جماهير ملعب "سانتياجو برنابيو".