رئيس البرلمان العربي: مصر شهدت نقلة تنموية في عهد السيسي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة استقباله أمس السبت 16 يناير، مؤكدًا اعتزازه الشديد بهذا اللقاء، وما دار خلاله من مناقشات بنّاءة حول دور البرلمان العربي في تعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن القضايا العربية.

وقال العسومي: "إن هذا يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه الدائم لمؤسسات العمل العربي المشترك، وخاصة البرلمان العربي، الذي تحتضنه القاهرة منذ تأسيسه، ولم تبخل بتقديم أي دعم أو مساندة لتفعيل دوره في خدمة العمل العربي المشترك وتوثيق الروابط والعلاقات بين شعوب الدول العربية".

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالنقلة الحضارية والتنموية غير المسبوقة، التي شهدتها مصر في جميع المجالات في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حشب قوله، مشيرًا إلى أن ذلك انعكس بشكل واضح في تنفيذ المئات من المشروعات القومية العملاقة ضمن خطة الإصلاح الاقتصادى التي أشادت بها كبرى المؤسسات الدولية، مما جعل مصر تتصدر قائمة معدلات النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وفقًا لصندوق النقد الدولي.

وثمَّن رئيس البرلمان العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز وصون الأمن القومي العربي ومواجهة التدخلات الإقليمية في الشئون الداخلية للدول العربية والدفاع عن سيادة الدول العربية، مضيفاً أن مواقفه الحاسمة تجاه الأزمة الليبية بشكل خاص، تمثل حائط صد قوي في مواجهة التدخلات الخارجية في الشأن الليبي ووضع حد لها .

 وفي هذا السياق، أكد العسومي أن البرلمان العربي يدعم كافة الجهود المخلصة والمقدرة التي تقوم بها مصر بقيادة السيسي من أجل الدفاع عن مصالح الشعوب العربية ونصرة قضاياها في المحافل الإقليمية والدولية كافة والحفاظ على سيادة الدول العربية.