شحن عداد الكهرباء في المنزل بالموبايل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعد عداد الكهرباء هو أساس كل منزل، ويبحث الكثير عن شروط تركيبه والموعد والبحث عن العداد القانوني أفضل حل، وأفضل طرق لشحن عداد الكهرباء عن طريق الموبايل حيث يتخوف الكثير من قطع الكهرباء قبل الشحن .

فطرحت الشركة القابضة لكهرباء مصر عدد من العدادات وتكون بها خاصية NFC هي خاصية توجد في معظم الهواتف الذكية الحديثة عبارة عن شريحة إلكترونية متواجدة في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائرة نصف قطرها قرابة 4 سم، ويتمكن كل من الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيًا كان حجمها، والقيام بعدة مهام، دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحة، أو إنترنت واي فاي.

ويدعم الكارت المزود بخاصية الـ NFC الذي توفره الشركة القابضة للكهرباء، إمكانية شحن كافة أنواع العدادات مسبقة الدفع لعدد من الشركات المصنعة للعدادات، ويمكن شحن العدادات عبر تطبيقات سهل أو من خلال تطبيق My Fawry أو تطبيق «خالص«.

خطوات شحن كارت عداد الكهرباء:-

1- العمل على إدخال بياناتك ثم الضغط على زر تسجيل من أجل إنشاء حساب جديد.

2- إنشاء الحساب.


3- اختر اسم الشركة المصنعة للعداد من القائمة، ثم الضغط على متابعة.

4- التأكد من أن الكارت الخاص بالعداد يدعم خاصية الـNFC، ثم اشحن محفظة البرنامج بالرصيد عن طريق بطاقتك البنكية الإلكترونية.

5- العمل على اختيار شحن الكارت من القائمة الرئيسية.

6- ألصق كارت العداد في ظهر الهاتف الخاص بك؛ لنقل الرصيد من محفظة البرنامج إلى الكارت.

7- بعد أن يتم نقل الرصيد بنجاح إلى الكارت، ركِّب الكارت داخل العداد؛ لنقل رصيد الشحنة.

ويمكن تغيير كارت العدادات غير المفعل بالخاصية، باستخدام كارت آخر جديد مزود بخاصية الـNFC عن طريق التوجه لإدارة الكهرباء التجارية التابع لها المشترك.

اقرأ أيضا|الكهرباء: العداد مسبق الدفع لايعتبر سند ملكية