رئيس الاتحاد الجزائرى: جئنا للمونديال لتأكيد عودتنا للساحة العالمية

الجزائر فازت على المغرب فى أولى مباريات المجموعة السادسة للمونديال
الجزائر فازت على المغرب فى أولى مباريات المجموعة السادسة للمونديال

أكد حبيب لعبان رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة اليد أن منتخب بلاده لم يأت إلى مصر للمشاركة فى بطولة العالم من أجل الفوز على المغرب فقط، قائلا فى الوقت ذاته : «سنحاول التأكيد على العودة القوية لكرة اليد الجزائرية على الساحة العالمية، وسندافع عن حظوظنا فى بقية المباريات التى سنلعبها بكل ثقة».

 

وقلب المنتخب الجزائرى تأخره أمام نظيره المغربى بنتيجة 7/ 15 فى الشوط الأول إلى فوز 24/ 23، فى مستهل مشوار المنتخبين ببطولة العالم المقامة بمصر.

 

وقال لعبان، فى تصريحاته للإذاعة الجزائرية: «عانينا جميعا فى مباراة المغرب، لم نكن نتصور ذلك السيناريو، لكن فى النهاية نجحنا فى تحقيق الانتصار وهذا هو الأهم. بعض اللاعبين كالحارس خليفة غضبان واللاعب أيوب عبدي، ساهموا فى قلب الطاولة على المنتخب المغربي».

 

كما رفض لعبان تحميل مسئولية الأداء الضعيف للمنتخب الجزائرى للحارس عبد الله بن مني، الذى وصفه بالحارس الجيد الذى أظهر إمكانيات كبيرة خلال دورة وارسو الدولية التى جرت الشهر الماضى ببولندا، موضحاً :«ربما الحارس بن منى لم يدخل فى أجواء المباراة كما يجب. لكن الحمد لله اننا حققنا الفوز فى النهاية الذى قد يسمح بتحقيق الهدف الرئيسى من مشاركتنا فى هذه البطولة وهو بلوغ الدور الرئيسي».

 

ورشح رئيس الاتحاد الجزائرى المنتخب البرتغالى لتصدر المجموعة السادسة، قائلاً إنه يعتبره من أفضل المنتخبات على الصعيد العالمى فى الوقت الحالي.

من ناحيتها ، هنأت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية مليكة بن دودة منتخب «محاربى الصحراء» بعد الفوز الثمين على نظيره المغرب فى افتتاح مشواره بمونديال اليد.