«مونديال اليد» بكل اللغات «١» حلوة يا بلدى

بعض وفود‭ ‬الدول‭ ‬المشاركة
بعض وفود‭ ‬الدول‭ ‬المشاركة

بكل لغات العالم صارت مصر حديث الصباح والمساء مع نجاحها فى فرض دوران عجلة الحياة وسط تحديات ومخاوف انتشار فيروس كورونا باستضافتها لكأس العالم لكرة اليد  مونديال مصر ٢٠٢١ التى انطلقت الأربعاء الماضى وتستمر منافساتها إلى ٣١ يناير الجارى بمشاركة ٣٢ دولة من كل أنحاء العالم وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة ومستحدثة تحسب للدولة المصرية الحديثة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اعتاد على تقديم كل ما هو مبهر منذ توليه مسئولية البلاد.

 واعتبر الخبراء والمتابعون من عشاق اللعبة فى كل الدنيا أن اكتمال وصول وفود ٣١ دولة مشاركة بالبطولة بمثابة ضربة ساحقة وجهتها مصر إلى فيروس كورونا الذى يرهب العالم ويصيبه بالخوف والهلع.

 ولاقت الوفود المشاركة اهتماما غير مسبوق منذ وصولهم إلى مصر وحتى تسكينهم فى فنادق الإقامة وهو الأمر الذى جعلهم يشعرون بالأمن والأمان وذلك من خلال نظام الفقاعة أو دخول الكبسولة لمزيد من التأمين والأمان فى ظل مجابهة الكورونا.

 الأخبار حرصت على رصد آراء المسئولين وبعض الأجهزة الفنية واللاعبين عن هذا التحدى الكبير الذى قبلته مصر وتهيأت له واستعدت له بالشكل المفرح الذى شهده التنظيم والمنافسات على مدار الأيام القليلة الماضية من عمر البطولة الكبرى والذى جاء بجهود مصرية وطنية خالصة.

 واجمع وفود الدول المشاركة على أن مصر تعيد الروح للحياة الرياضية المجمعة بعد فترة الهجر والابتعاد التى أصابتها بسبب الكورونا وقال مسئولون ولاعبون بالمنتخبات المشاركة : تعظيم سلام لمصر على روعة التنظيم ودقة الاجراءات الاحترازية بالبطولة الكبيرة ؛ ففى الوقت الذى يغلق فيه العالم على نفسه كانت مصر حاضرة لتنتصر للبشرية كلها

وفود‭ ‬الدول‭ ‬المشاركة‭: ‬مصر‭ ‬دولة‭ ‬استثنائية‭.. ‬وتحية‭ ‬للرئيس‭ ‬السيسى

اسبانيا‭ :‬‭ ‬استبدلنا‭ ‬القلق‭ ‬بالأمان‭ ‬هنا

 جوهان كامانو رئيس بعثة منتخب اسبانيا لكرة اليد أعرب عن اندهاشه من الإمكانات الجبارة التى تتمتع بها مصر مؤكدا أنها دليل على أنها دولة عظمى..الصالات والفنادق والسيارات والإقامة والاعاشة والتنظيم كلها أمور أكثر من رائعة فى مصر..انا لا أصدق ما اشاهده هنا..كنا نعانى من القلق والخوف ولكننا استعدنا الأمان هنا بمجرد أن وصلنا مصر ولم نشعر بالغربة حتى الآن، كل ما شاهدناه من البطولة ممتاز، وبالنسبة لإسبانيا ليس هناك أى شكوى.

ويضيف رئيس بعثة اسبانيا : نحن فى وقت صعب بسبب فيروس كورونا، وكل الاجراءات الاحترازية ممتازة، وكل الحالات الايجابية لفيروس كورونا كانوا من الخارج، ولذلك نحن هادئون.. وعن حفل الافتتاح علق رئيس بعثة اسبانيا قائلا : فى الحقيقة حفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد 2021 كان مختلفا إلى حد ما عن السنوات السابقة، كان حفلا رائعا للغاية، ونأمل أن هذه الروعة فى افتتاح البطولة تستمر حتى نهاية البطولة.

الأرجنتين‭ : ‬مصر‭ ‬دولة‭ ‬مبهرة

 كارلوس فى ريال نائب رئيس بعثة منتخب الارجنتين لكرة اليد أكد أن الاجواء فى مصر أكثر من رائعة وأن كل أفراد البعثة فى حالة رضا من التنظيم وحفاوة الاستقبال هى أمور تحسب للدولة المصرية المبهرة.

وتابع نائب رئيس بعثة الارجنتين قائلا :منذ وصلنا إلى مصر فى الحقيقة تم التعامل معنا بمنتهى المودة، تم استقبالنا فى المطار ونقلنا إلى فقاعتنا بالفندق. تم الانتهاء من الاجراءات الطبية والوقائية فى الاتوبيس )الرابيد تيست( والفندق بعمل مسحة الـ pcr.

تلقينا كل الاهتمام والرعاية الجيدين. تم تسكيننا فى الغرف الخاصة بنا فى فندق الاقامة وذلك بدور خاص بنا فقط.. فى الحقيقة نشعر بمنتهى الرضا والسعادة فيما يخص سبل الرعاية والاهتمام حتى هذه اللحظة.. تتمتع كل منشآت الفندق بالتميز.

يمكننا استخدام الجيم، والتنزه بمنتهى الحرية فى جميع الأماكن الرائعة بالفندق..بشكل حقيقى نحن بحالة جيدة للغاية.

نتناول دائماً وجبات اليوم فى صالونات فردية مقسمة بيننا وبين الفريق البحريني، لدينا مأدبتنا الخاصة للطعام.

كل الشكر لمصر

بيلاروسيا‭:‬ استمتاع‭ ‬واستجمام‭ ‬وانبهار

لفت نجوم منتخبى روسيا وبيلا روسيا أنظار العالم إلى عظمة الاجواء المصرية وروعتها عندما قاموا بنشر صور لهم على شواطئ الساحل الشمالى وذلك عبر صفحاتهم الشخصية على الفيس بوك

وأشاد فياسلاو بوخان نجم منتخب بيلاروسيا، بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والتى تم اتخاذها والجهد الخرافى الذى تبذله الحكومة المصرية حرصا على سلامة كل أفراد الوفود والبعثات المشاركة بالبطولة، وتابع : سعداء بالاجواء المنعشة هنا فى بلد الحضارات، والتنظيم الراقى والمشرف من جانب المسئولين، تحية كبيرة جدا إلى كل قيادات مصر وعلى رأسهم الرئيس السيسى وشكرا على المجهودات المبذولة من الحكومة المصرية ووزارة الشباب والرياضة وكل المشاركين فى هذا العمل الجبار.

وكان منتخب بيلاروس قد تعادل مع منتخب الاتحاد الروسى بنتيجة )32/32( يوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة بالبطولة.

وقال نجم بيلاروسيا : "كل شيء تم تنظيمه على أعلى مستوى، ومصر اتخذت الاحتياطات اللازمة وابدعت فى ذلك ".

وأضاف لاعب منتخب بيلاروسيا: "لم نواجه أى تحديات خلال التحضير للمباراة من ناحية الاحتياطات".

الجزائر‭ : ‬مصر‭ ‬تكتب‭ ‬تاريخاً‭ ‬جديداً‭ ‬للبشرية

آليان بورتس مدرب الجزائر قال عن الاجواء الموندالية أنها رائعة ومصر تكتب تاريخا جديدا للبشرية وتابع قائلا : بالنسبة لتنظيم البطولة فالتنظيم ممتاز والكل يعلم ان التنظيم دقيق جداً وانا شخصياً حاسس بأمان. بالنسبة للإجراءات الاحترازية هو تقريباً نفس الذى قلته نحن حقاً فى فقاعة وايضاً محميين بشكل جيد وأرى أن مصر فعلت المستحيل وليس فى الامكان ابدع مما فعلته مصر لدرجة اننى استطيع أن أقول لك أنه لو اصيب أحد بالفيروس اكيد هايكون حظه سيئا ولا علاقة للاجراءات الاحترازية الرائعة بذلك فقد اتخذت مصر كل سبل التأمين والأمان وتحية من القلب لمصر رئيسا وشعبا وكل الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة بقيادة الرائع د.اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى حرص بنفسه على متابعة وصولنا..كل شئ جميل ورائع فى مصر وما يحدث هو مشهد تاريخى يستحق أن تتوقف أمامه البشرية فى مثل هذه الظروف الاستثنائية لتفشى وباء الكورونا.