خاص| أسطورة ديربي كاونتي يوجه نصيحه لروني «المدرب»

بوبي دافيسون وواين روني
بوبي دافيسون وواين روني

علق بوبي دافيسون، أسطورة نادي ديربي كاونتي الإنجليزي، على اعتزال واين روني، نجم مانشستر يونايتد السابق، وتوليه القيادة الفنية لديربي كاونتي مباشرة بعقد مدته عامين ونصف العام.
 

بوبي دافيسون أحد أساطير نادي ديربي كاونتي، الذي مثله في 216 مباراة رسمية وسجل له 91 هدفًا، ولعب لأندية ليستر سيتي وليدز يونايتد وشيفيلد يونايتد وهال سيتي.

وقال دافيسون في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» من إنجلترا: "واين روني كان لاعبًا عظيمًا.. وأرى أنه قد تعلم كثيرًا من الجهاز الفني لمانشستر يونايتد والذي كان يقوده السير أليكس فيرجسون، كما أنه أيضًا اكتسب خبرات من مدربي منتخب إنجلترا، وأتوقع له أن يستدعي هذه الخبرات في بداية مشواره التدريبي".

 

وأضاف أسطورة ديربي كاونتي: "أتمنى لواين روني تحقيق كل النجاح، ونصيحتي الوحيدة له أن يختار جهازه المعاون من مدربين يمكنهم إبداء الرأي، وليس فقط قول نعم نعم وهز الرأس بالموافقة طوال الوقت".

 

دافيسون تولى تدريب منتخب إنجلترا للشباب، بالإضافة إلى منصب المدير الفني لفرينكفاروزي المجري، وعمل مع أندية ليدز يونايتد وشيفيلد يونايتد.

 

اعتزال روني

وأعلن الإنجليزي واين روني، نجم منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد السابق، اعتزال اللعب وإنهاء مسيرته أمس، الجمعة، بعد مشوار حافل بالبطولات والإنجازات مع الشياطين الحمر.

 

واين روني -35 عامًا- شارك هذا الموسم في 10 مباريات مع ديربي كاونتي بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، آخرها أمام ميدلسبره في 25 نوفمبر عام 2020، وهو الموسم الذي شهد مهمة مزدوجة لروني لاعبًا ومديرًا فنيًا في الوقت ذاته.

 

وبدأ واين روني مشواره مع كرة القدم بنادي إيفرتون وبزغت موهبته سريعًا لينتقل عام 2004 إلى صفوف مانشستر يونايتد، ويصبح أحد أساطير النادي الإنجليزي العريق الذي لعب له حتى العام 2017، قبل أن يعود لإيفرتون لموسم واحد ثم يخوض تجربة أمريكية مع دي سي يونايتد حتى العام 2020 ويعود إلى إنجلترا ليلعب لنادي ديربي كاونتي قبل إعلان الاعتزال اليوم.

 

وتوج واين روني مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي 5 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة وحيدة وكأس الرابطة 3 مرات والدرع الخيرية 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة وحيدة والدوري الأوروبي مرة وحيدة وكأس العالم للأندية مرة وحيدة.

ويملك واين روني سجلاً دوليًا حافلاً بـ 120 مباراة مع منتخب إنجلترا وسجل 53 هدفًا، بالإضافة إلى 208 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز وصناعة 111 هدف.

 

روني يوقع لمانشستر يونايتد رسميًا