ضبط 689 عبوة دوائية منتهية الصلاحية بالشرقية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية الصحة  بالشرقية، من ضبط  689 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية في عدد من الصيدليات بمركزي بلبيس وأبوكبير.  

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشأت الدوائية  الحكومية والخاصة  والمستشفيات  والعيادات الخاصة والصيدليات لاحكام الرقابة عليها والتأكد من ادارتها بتراخيص  ومدي صلاحية الادوية المتداولة بها للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

تم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي وبالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والتي قامت بمداهمة عدد من الصيدليات بمركزى بلبيس وأبوكبير. 

وأسفرت الحملات عن ضبط 689 عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير داخل صيدليتن بمركزي ببلبيس وأبوكبير  

تم التحفظ على المضبوطات وتشميع الصيدليتين المخالفتين بكامل محتوياتهما وتحرير المحاضر وإحالتهما للنيابة العامة التي تولت التحقيق.