رسميًا.. «الأعلي للجامعات»: يحسم الجدل في موعد الامتحانات

 أمتحانات الفصل الدراسي الأول
أمتحانات الفصل الدراسي الأول

طبقت الجامعات الحكومية والخاصة منظومة التعليم عن بعد وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات التي صدرت بشأن تحويل الدراسة «أونلاين» حتى ١٥ يناير عن طريق المنصات الإلكترونية  والتي أنتهت الجمعة 15يناير

وبدء إجازة نصف العام الدراسي اليوم السبت 16 يناير حتي يوم 20 فبراير ووقف الامتحانات لحين العودة من إجازة نصف العام أي بعد ٢٠ فبراير، وذلك للحفاظ على الطلاب من فيروس «كورونا».

وقد قررالأعلى للجامعات برئاسه د. خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي  أن ينتهي الفصل الدراسي الأول 15 يناير ثم تبدأ إجازة نصف العام  السبت 16 يناير وتنتهي 20 فبراير مع استكمال الامتحانات التي تمت في الكليات الجامعية بعد العودة من الإجازة واحتسابها، مع تعطيل كافة الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة بالجامعات لحين تقييم الوضع من جديد وفقا لمعطيات انتشار الوباء، مع تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا، وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

أقراأيضا||«الأعلى للجامعات» لا تغيير في نظام الامتحانات وهذا موعد إجازة نصف العام

كما شكل المجلس الأعلى للجامعات، لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي