«الأعلى للجامعات» لا تغيير في نظام الامتحانات وهذا موعد إجازة نصف العام

الأعلى للجامعات
الأعلى للجامعات

طبقت الجامعات الحكومية والخاصة منظومة التعليم عن بعد وفقا لتعليمات مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات التي صدرت بشأن تحويل الدراسة «أونلاين» حتى ١٥ يناير عن طريق المنصات الإلكترونية  والتي تنتهي يوم 16 يناير على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 20 فبراير ووقف الامتحانات لحين العودة من إجازة نصف العام أي بعد ٢٠ فبراير، وذلك للحفاظ على الطلاب من فيروس «كورونا».

أقراأيضا||«التعليم العالي» في أسبوع| تأجيل الامتحانات وبث المحاضرات أون لاين.. الأبرز

وقد قررالأعلى للجامعات برئاسه د. خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي  أن ينتهي الفصل الدراسي الأول 16 يناير ثم تبدأ إجازة نصف العام وتنتهي 20 فبراير مع استكمال الامتحانات التي تمت في الكليات الجامعية بعد العودة من الإجازة واحتسابها، مع تعطيل كافة الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة بالجامعات لحين تقييم الوضع من جديد وفقا لمعطيات انتشار الوباء، مع تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا، وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

كما شكل المجلس الأعلى للجامعات، لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.