في عيد ميلادها.. تفاصيل حياة الفنانة ياسمين عبدالعزيز

ياسمين عبدالعزيز 
ياسمين عبدالعزيز 


يصادف اليوم عيد ميلاد ة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، عرفت بخفة الدم  والروح الجميل، عملت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية  التي أدخلت البهجة علي المشاهدين، فالعديد ينتظرون أعمالها من حين للآخر، تميزت في الأدوار الكوميدية الرائعة.

دخلت ياسمين عبد العزيز عالم الفن منذ الصغر حيث قدمت إعلانات عندما كانت في الخامسة عشر من عمرها، فظلت عالقة في أذهانننا حتي الآن بشكلها الطفولي الجميل وبعد ذلك دخلت ياسمين عالم التمثيل، عن طريق صديقةٍ لوالدتها.

شاركت ياسمين في مسلسل قط وفار وامرأة في زمن الحب والذي كان البداية التي انطلقت منها في عالم التمثيل، وشاركت أيضًا  في برنامج الفوازير «العيال اتجننت» ومثلت في مسرحية «رد قرضي» وفي العام التالي مثلت في فيلم جنون الحياة وفيلم سنوات الغضب كما ظهرت في فيلم «قدر امرأة»، وشاركت في مسلسل «الرقص على السلالم المتحركة» وفي فيلم «جالا جالا» كما مثلت دور ميما في فيلم «رشة جريئة»، وقامت  بدور ماري في فيلم «قلب جريء» مع مصطفى قمر والفنان حسن حسني و شاركت ياسمين في مسرحية «كدة أوكيه» وفي فيلم «صايع بحر» كما ظهرت في المسلسل الإذاعي «مبروك جالك قلق».

وظهرت  ياسمين في فيلم «حريم كريم» وفي فيلم «فرحان ملازم آدم» وتميزت بشكل كبير في دورها ضمن فيلم «زكي شان» الذي ظهرت فيه مع أحمد حلمي.

وأيضا شاركت ياسمين في فيلم «الرهينة» ومثلت دور تفاحة في فيلم «حاحا وتفاحة» كما شاركت في فيلم «ثمن دستة أشرار»، وفي العام التالي ظهرت ياسمين عبد العزيز في فيلم عصابة الدكتور عمر وفي المسلسل الإذاعي «الحلوة والكداب» كما شاركت في فيلم «كركر»، و ظهرت في فيلم «الدادة دودي» وفي العام التالي شاركت في المسلسل الإذاعي «فراولة».

و في عام 2010 فقد ظهرت ياسمين في فيلم «الثلاثة يشتغلونها» بدور نجيبة و شاركت ياسمين في فيلم «الآنسة مامي» و فيلم «جوازة ميري» بدور بيري وقامت بدور عصمت في فيلم «أبو شنب» ومثلت في مسلسل «هربانة منها».

ومثلت دور طمطم في فيلم «الأبلة طم طم» ،كما مثلت في المسلسل الإذاعي «دوخيني يا لمونة» ومثلت دور سلمى في مسلسل «لآخر نفس» وظهرت في مسلسل «ونحب تاني ليه» في رمضان الماضي .
كانت ياسمين عبد العزيز متزوجة من محمد حلاوة وهو من خارج الوسط الفني وللزوجان ابن اسمه سيف الدين وابنة اسمها ياسمين، ولكن حدث الطلاق في عام 2018 بعد زواج دام 17 عاماً،والأن متزوجة من الفنان أحمد العوضي .