أرقام «المرور» لاستقبال بلاغات الحوادث والأعطال الناجمة عن سقوط الأمطار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خصصت الإدارة العامة للمرور، بإشراف اللواء محمود عبدالرازق مساعد الوزير، غرف طوارئ بإدارات المرور على مستوى الجمهورية لاستقبال البلاغات الخاصة بالحوادث والأعطال الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم السبت، أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات بالمحاور والميادين بواسطة الخدمات المنتشرة على الطرق، بجانب كاميرات المراقبة لرصد أي كثافات أو حوادث.

ونشرت الإدارة العامة للمرور، عددا من سيارات الإغاثة في نطاق جميع أقسام الطرق، هدفها مساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم أو تعرضوا لحوادث سير، كما وفرت الإدارة العامة رقم للإغاثة وهو 01221110000.

ويشارك رجال المرور، رجال الحماية المدنية وشرطة المرافق والأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزة المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط، حيث خصصت الإدارة العامة لمرور القاهرة الرقمين "136 - 01155554444".

كما خصصت الإدارة العامة لمرور الجيزة الرقم 01205344444 فيما خصصت غرف العمليات الخط الساخن 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" والحماية المدنية "180" ويتم التنسيق مع كافة الجهات للتعامل مع الأمطار المتوقعة.