خاص| رئيس «السكة الحديد» يكشف مستجدات تنفيذ محطة قطارات الصعيد ببشتيل

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، مستجدات إنشاء محطة بشتيل للقطارات، المقرر تخصيصها لركاب الوجه القبلي بديلة عن محطة مصر برمسيس. 

 

وقال "رسلان" في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن المحطة الجديدة الجاري إنشاءها شمال الجيزة وخاصة في منطقة بشتيل، ستكون بداية ونهاية قطارات خط الصعيد بها، وتستهدف تخفيف الضغط والزحام على منطقة رمسيس ووسط القاهرة وكذلك محطة قطارات الجيزة، لافتا إلى أنها تقام الآن على مساحة 57 فدانا. 

اقرا ايضا |«السكة الحديد» تكشف موعد الانتهاء من تطوير محطة مصر بالإسكندرية

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مخطط إنشاء المحطة يشمل مبنى رئيسي لمحطة قطارات بشتيل، وكذلك مول تجاري وكافتيريات ومكاتب إدارية .

والذي يشمل كافيتريات، ومطاعم، وكذلك فندقا، بجانب مجمع ورش لصيانة القطارات، موضحا أن المشروع يشمل إنشاء مجمع ورش لصيانة العربات والجرارات على مساحة 36 فدانا بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه لخدمة العربات والجرارات الجديدة التى تعاقدت عليها الهيئة مؤخرا شاملة 1300 عربة ركاب جديدة و160 جرارا جديدا.

 

ولفت إلى أن محطة بشتيل ستتكامل مع الخط الثالث للمترو بمحطة "إمبابة"، كما أن هذه المحطة ستكون قريبة من مسار خط مونوريل 6 أكتوبر، لافتا إلى أنه سيخفف الضغط على محطة مصر بالقاهرة، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال 5 سنوات. 

 

يذكر أن مشروع تطوير أرض مثلث بشتيل، واحدًا من المشروعات العملاقة التي تشهدها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والتي تتمثل في محطة قطارات وملحقاتها من ورش ومخازن وسكك حديد، وجزء ثاني استثماري، ليصبح مشروع خدمي واستثماري.