قبل ليزا مونتجمري.. نساء واجهن الإعدام في أمريكا 

قبل ليزا مونتجمري.. نساء واجهن الإعدام في أمريكا 
قبل ليزا مونتجمري.. نساء واجهن الإعدام في أمريكا 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء 13 يناير، تنفيذ حكم الإعدام ضد امرأة تدعى ليزا مونتجمري، وذلك في سابقة تحدث في ولاية انديانا الأمريكية لأول مرة منذ 70 عامًا.


ووفقًا لما نقلته صحيفة «نيويورك تايمز» فإن المحكمة الأمريكية أدانت مونتجمري منذ عام 2004 وذلك بعد اتهامها بقتل امرأة حامل بطريقة وحشية، حيث قامت بخنقها وإخراج الجنين من أحشائها والادعاء أن الطفل طفلها.

اقرأ ايضًا: الاتحاد الأوروبي يعرب عن أسفه لإعدام قاتلة بالولايات المتحدة


وتستعرض بوابة أخبار اليوم أشهر حالات إعدام لسيدات في الولايات المتحدة الأمريكية:

تيريزا لويس


في سبتمبر 2010، قررت محكمة ولاية فيرجينيا تنفيذ حكم الإعدام على تيريزا لويس البالغة من العمر 41 عاما بعد إدانتها بالتآمر لقتل زوجها وابنه من أجل الحصول على أموال التأمينات الخاصة به.


تم تنفيذ حكم الإعدام بالحقنة القاتلة، حسب ما أعلن مسؤول في مصلحة السجون الأمريكية، ما جعل منها أول امرأة تعدم في جنوب فيرجينيا منذ عام 1912 


تظاهر عدد من الأمريكيين ضد إعدام تيريزا لكن المحكمة رفضت تأجيل أو إلغاء العقوبة.

ليندا ليون بلوك


في مايو عام 2002 نفذت ولاية الاباما الأمريكية الجنوبية حكم الإعدام بالكرسي الكهربائي ضد ليندا ليون بلوك -53 عاماً- بعد إدانتها بقتل شرطي عام 1993. 


وهي تعتبر أول امرأة تخضع لعقوبة الإعدام في ولاية جنوبية في الولايات المتحدة منذ عام 1957، وآخر من تم إعدامه بالكرسي الكهربائي.


بيتي لو بيتس


عرفت بيتي لو بيتس بأنها من أشهر القتلة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث ارتكبت سلسة من جرائم القتل في البلاد، وتم إعدامها عن عمر 62 عامًا في فبراير عام 2000


وجاء تنفيذ حكم الإعدام بعد إثبات إدانتها بقتل زوجها الخامس عام 1985، وكانت ثاني امرأة تُعدم في تكساس خلال عامين.


كيمبرلي مكارثي


تم تنفيذ حكم الإعدام ضد مكارثي في 26 يونيو 2013، بهانتسفيل، تكساس بالحقنة القاتلة عن عمر 52 عامًا.


حُكم على مكارثي بالإعدام بسبب قتلها جارتها، أستاذة المتقاعد البالغة من العمر 71 عامًا، دوروثي بوث، في منزلها في لانكستر بولاية تكساس أثناء عملية سطو. كانت أيضًا مشتبه بها في مقتل سيدتين أخريين من تكساس.


استمرت محاكمتها 14 عامًا، وأصبحت المرأة الـ13 التي يتم إعدامها منذ إعادة العمل بعقوبة الإعدام في الولايات المتحدة عام 1976


فرانسيس إيلين


قررت محكمة أمريكية بمدينة هيوستن إعدام فرانسيس إيلين نيوتن بتهمة قتل زوجها، يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو2004، وذلك بعد ما يقرب من 17 عامًا من تنفيذ جريمتها.

كارلا فايه تاكر 


في ديسمبر 1998 أوثقت سلطات ولاية تكساس الأمريكية كارلا تاكر على طاولة في غرفة داخل سجن هانتسفيل وحقنت بمادة سامة في كلا ذراعيها، وبعد ثماني دقائق أعلنت وفاتها رسمياً.


ارتدت كارلا الثوب الأبيض التقليدي الذي يتم إلباسه عادة للمحكوم عليهم بالإعدام في تكساس وأكد عدد من الصحفيين الذين حضروا عملية الإعدام أن الابتسامة لم تفارق وجهها. تدينت كارلا خلال الفترة التي تواجدت بها داخل السجن من أجل المحاكمة.