مونديال اليد| ألمانيا تستدرج أوروجواي

منتخب المانيا
منتخب المانيا


يواجه منتخب المانيا نظيره منتخب أوروجواى اليوم الجمعة فى السابعة مساءا على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الاولى ببطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري. وتضم المجموعة كل من منتخبات " ألمانيا والمجر وأوروجواي وكاب فيردي". 

وظهر المنتخب الألماني خلال 24 مشاركة  ببطولة العالم ونجح في التتويج ببطولات 1938 و1978 و2007 واحتل المركز الرابع فى النسخة الأخيرة.

ويقود منتخب المانشافات فنيا الأيسلندي ألفريد جيسلاسون وقال جيسلاسون: "وقعنا في مجموعة جيدة وكان منتخب المجر قويا في بطولة أوروبا الأخيرة، ولكي أكون صادقا لا أعرف الكثير عن أوروجواي وكاب فيردي".وأتم تصريحاته "نحن طموحون جميعا وليس لدينا أهداف صغيرة أبدا، لكننا فريق مشهور بالتحسن خلال البطولات الكبرى".


فى المقابل يقود المنتخب الأوروجوياني خورخي بوتيخارا حيث تعد هي المشاركة الأولى لمنتخب أوروجواي في مونديال اليد بعد حصد المركز الثالث في بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى التي أقيمت في البرازيل بيناير الماضي.


ووصف خورخي بوتيخارا المدير الفني لمنتخب أوروجواي تلك الخطوة بأنها "خطوة طال انتظارها لكرة اليد في أوروجواي". ويقود منتخب أوروجواي القائد نيكولاس فابرا الذي يتطلع إلى إثبات نفسه في واحدة من أكبر مراحل كرة اليد العالمية.

واعترف المدير الفني "سنستفيد إلى أقصى حد من جميع الفرص التي ستوفرها لنا مصر 2021، ونتمنى زيادة مجموعة المواهب".

وقال بوتيخارا "قرعة مجموعتنا لها مستويان مختلفان، ألمانيا والمجر خارج قدراتنا، لكننا نأمل أن تكون لدينا فرصة أمام الرأس الأخضر للتأهل".
 

مونديال اليد | قطر في مواجهة أنجولا