هل يحتاج تقسيط الفاتورة رأى صاحب العداد؟.. الكهرباء تجيب

 فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء


صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأنه توجد تعليمات لكل رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى أنحاء الجمهورية بتقسيط مديونية فاتورة الكهرباء للمشتركين على 12 شهرًا أو 24 شهرًا وذلك بدون فوائد.


وأكد المصدر أن شركات التوزيع تقدم جميع التيسيرات والتسهيلات على المواطنين للتقسيط وخاصة من محدودي الدخل «صغار المشتركين»، الذين تتراكم عليهم من خلال فواتير الاستهلاك ولم يتمكنوا من سدادها عن طريق تقسيط مديونية فاتورة الكهرباء طبقا للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة وذلك يكون بالحصول على رأى صاحب العداد وهو من يقوم بتقديم طلب التقسيط مع صورة البطاقة الشخصية . 


ويذكر أن المستندات والإجراءات المطلوبة لجدولة مديونية الكهرباء على أقساط شهرية هى كالآتى :

1- بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل.

2 - نموذج طلب تقسيط للمديونية يجرى استيفاؤه من الشركة وملء البيانات الموجوده به وتقديمه.

3- فاتورة كهرباء حديثة الإصدار.

 

وأسعار الكهرباء للقطاع المنزلى تنقسم إلى 7 شرائح تتضمن الآتي :  

محاسبة الشريحة الأولى (من صفر إلى 50 كيلووات) بسعر 38 قرشا لكل كيلووات، والثانية (من 51 إلى 100 كيلووات) تحاسب بسعر 48 قرشا للكيلووات ، والثالثة وتستهلك من (101 حتى 200 كيلو) تحاسب بسعر 65 قرشا لكل كيلووات.

 

وتحاسب الشريحة الرابعة من (201 إلى 350 كيلووات) بسعر 96 قرشا ، والخامسة من (351 إلى 650 كيلووات) بسعر 118 قرشا للكيلو، والسادسة من (651 إلى ألف كيلووات) تم تثبيتها عند 140 قرشا، والسابعة التى تزيد على 1000 كيلووات تباع بسعر 145 قرشًا تم تثبيتها.
 

اقرأ أيضا |بعد تطبيقهم على فواتير الكهرباء.. الفرق بين الباركود والكيوآر كود

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي