أسوان تحتفل باليوببل الذهبي لافتتاح السد العالي

أسوان تحتفل باليوببل الذهبي لافتتاح السد العالي
أسوان تحتفل باليوببل الذهبي لافتتاح السد العالي

احتفلت محافظة أسوان، بعيدها القومى الذي يتواكب مع ذكرى افتتاح السد العالى، من خلال إيقاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان «شعلة السد»، أمام رمز الصداقة «المصرية السوفيتية»، صباح اليوم، الخميس، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


حضر إيقاد الشعلة، اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان، والمهندس حسين جلال رئيس هيئة السد العالي وخزان أسوان، وفتحي عبدالحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة .

أقرأ ايضا| استمرار أعمال الصيانة الدورية للكشافات وأعمدة الإنارة بالمنيا


و قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أمس إن مدينة أسوان تشهد أعمال تطوير وتجميل لواجهة المدينة تتمثل في ميدان المحطة وحديقة درة النيل "بلازا أسوان" والسوق السياحي، وإضفاء اللمسات الفنية والجمالية على هذه الأماكن وإضاءتها بالألوان الرائعة خلال المساء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، امس بمناسبة عيد أسوان القومي، والذي يتواكب مع ذكرى افتتاح السد العالي 15 يناير 1971، واليوبيل الذهبي لهذا المشروع القومي العملاق، وذلك بحديقة بلازا أسوان، بحضور كوكبة من الصحفيين والإعلاميين.


وأكد اللواء أشرف عطية، أن مشروعات التطوير والتجميل هذه ستساهم في إظهار الواجهة الحضارية لمدينة أسوان بما يتواكب مع الهوية البصرية، وأيضًا الحفاظ على الطابع الأسواني الأصيل مع ربطة بصفحة نهر النيل الخالد.