تفاصيل مشروع «قرية متعلمة» في محافظة المنيا

محافظ المنيا مع وفد هيئة انقاذ الطفولة
محافظ المنيا مع وفد هيئة انقاذ الطفولة

ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، آلية تنفيذ مشروع "قرية متعلمة" بالمحافظة في الفترة من يناير 2021 حتى يونيو 2023، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ.

ضم الوفد تامر كيرلس المدير العام لهيئة إنقاذ الطفولة، ومي جاب الله نائب مدير الهيئة، وسمير فاضل نائب مدير البرنامج، وأحمد عبد الحميد مدير عمليات برنامج الصداقة.

اقرأ أيضا|محافظ المنيا يوجه إدارة خدمة المواطنين باستقبال الشكاوى إلكترونيا فقط

وأكد المحافظ أهمية التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشياً مع سياسة الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية.

 كما طالب المحافظ، الوفد خلال الاجتماع بالعمل في القرى الأكثر احتياجًَا بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات.

فيما أوضح مدير هيئة إنقاذ الطفولة أن مشروع "قرية متعلمة" يهدف إلى دعم العملية التعليمية للأطفال ممن هم في المرحلة العمرية للتعليم الابتدائي في القرى المستهدفة من خلال توفير تعليم ذو جودة عالية، ومحو أمية السيدات وخاصة أمهات تلاميذ مدارس المجتمع بإكسابهن مهارات القراءة والكتابة اللازمة لضمان استمرارية عملية التعلم والتطوير الذاتي لهن ولأبنائهن. 

كما صرح نائب مدير البرنامج بالهيئة بأن المشروع يتم تنفيذه في محافظات: أسيوط وسوهاج والبحيرة والمنيا، ويعمل في محافظة المنيا على 3 مراحل، ويستهدف 481 مدرسة مجتمع ذات الفصل الواحد من خلال 962 فصلا وحوالي 12006 سيدات، وبالشراكة مع 32 جمعية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي