وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد تخريج أول دفعة من متعافي الإدمان بالأسمرات

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تشهد الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الاحتفال بأول دفعة أتمت البرنامج العلاجى من الإدمان بحى الأسمرات.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ العديد من البرامج على مدار الأشهر الماضية للتوعية من أضرار المخدرات وتوفير الخدمات العلاجية مجانا للمرضى.

وأوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، انه تم تنفيذ برنامج «اختار حيات» بـ 4  مدارس بحي الأسمرات لبناء المهارات الحياتية للنشء والشباب، بهدف تمكينهم من رفض ومقاومة إغراءات الوقوع في براثن المخدرات واستفاد  2925 طالبا وطالبة.

اقرأ أيضا| وزيرا التضامن والاتصالات يشهدان توقيع اتفاقية تعاون لخدمة تكافل وكرامة

وأضاف أن البرنامج يعتمد على تدخلات وأنشطة توعوية تستند للدليل العلمي وتعتمد المعايير الدولية في تصميمها وتنفيذها ، بجانب تنفيذ سلسلة من ورش الحكي والأنشطة الفنية التي يتم من خلالها نشر رسائل التوعية بشكل جذاب وذلك بمشاركة ما يقرب من 1200 طفل بجانب تنفيذ عدد (10) إعلانات طرق بأماكن مميزة بالحي للتوعية والتعريف بخدمات علاج الإدمان وكذلك طباعة عدد من الهدايا التي تحمل رسائل التوعية، والمطويات والمنشورات الوقائية، وتوزيعها علي المستفيدين ببرامج الوقاية والعلاج.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي