استمرار التحقيقات في اختفاء استمارة بيانات حرز مخدرات من قسم شرطة قنا

محكمة جنايات قنا
محكمة جنايات قنا

تواصل محكمة جنايات وأمن الدولة طوارىء بقنا، نظر القضية رقم 11837 جنايات قسم قنا والمقيدة برقم 699 لسنة 2020 كلى قنا والخاصة بضبط متهمين بحيازتهما كمية حشيش والتى حدث فيها اختفاء كرت البيانات المدون على حرز المضبوطات.

واستمعت المحكمة فى جلستها المنعقدة برئاسة المستشار  محمود عيسى سراح الدين رئيس المحكمة وبحضور المستشارون سعيد محمد دسوقى الجزار وشريف عفت مصطفى واحمد عبد الحى قورة الرؤساء بالمحكمة وبأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك، إلى أقوال مأمور القسم  الذى أكد فى أن الحرز وصل بدون استمارة بيانات وأن المسئول عن استلام الأحراز الواردة من النيابة هو النقيب «م. ت» وبسؤاله من هيئة المحكمة عن أسباب قيامه بتحرير محضر بفقد استمارة البيانات من على الحرز بعد 15 يوما من وصوله للقسم علل ذلك بسبب حركة تنقلات الشرطة.

اقرأ أيضا| إصابة سيدتين بطلقات نارية في جزيرة الدوم بقنا

وأثناء الجلسة تلقت هيئة المحكمة مذكرة من وليد عبد الرحمن وكيل النيابة (محقق الواقعة) الذى أكد فيها انه تم اتباع الإجراءات الخاصة بالاحراز والتى من بينها تحرير استمارة بيانات على الحرز وتم ارساله الى قسم شرطة قنا، وعقب مداولة القضية اصدرت المحكمة بتاجيل نظر القضية الى الى دور شهر فبراير واستدعاء النقيب م  ت  وامين الشرطة الذى استلم الحرز من النيابة لتوصيلة لقسم شرطة قنا لقيدة.

كان المستشار مصطفى عباس المحامى العام لنيابات قنا، قد أحال "وليد.ع.أ" 28 عاما (محبوسا)  و"ماهر.ح" 56 مزارعا للمحاكمة متلبسين بنقل 1.428 كيلوجرام من المواد المخدرة.

وتبين من التحقيقات وملف القضية انه  يوم 8\8\2020 أثناء قيام محمد خالد ابو العباس المحامى العام الأول للتفتيش القضائى بالتفتيش على القضايا لسرعة إنجازها اكتشف عدم التصرف فى القضية وعدم وجود استمارة البيانات الخاصة بالحرز فقام بتحرير محضر إثبات حالة بذلك.