الاثنين.. مطار القاهرة يستقبل أولى رحلات الخطوط القطرية

 مطار القاهرة
مطار القاهرة

تصل إلى مطار القاهرة الدولي الاثنين المقبل 18 يناير، أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية، بعد فتح المجال الجوي بين البلدين، وفقا لمصادر بمطار القاهرة الدولي.


ويصل منتخب قطر لكرة اليد، الخميس 14 يناير، إلى مطار برج العرب الدولي، على متن طائرة قطرية، للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم لكرة لكرة اليد، المقامة في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري،  لتكون بذلك أول طائرة قطرية تصل مطار برج العرب بعد عودة الطيران بين الدولتين.


كانت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، قالت إن مصر ألغت إعلان الطيران، الخاص بحظر الطائرات القطرية من الهبوط أو عبور المجال الجوي المصري.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن قرار الإعادة يدخل حيز التنفيذ الساعة 12 صباح الثلاثاء 12 يناير، وتعود بذلك حركة الطيران بين الدولتين إلى طبيعتها قبل قرار الوقت.

كانت وزارة الطيران المدني، قد أصدرت قرارًا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر وقطر وغلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المسجلة بالطيران المدني القطري، سواء بالعبور أو الهبوط الثلاثاء 6 يوليو 2017 إلى أجل غير مسمى.

مطار القاهرة

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي زكريا، إن الشركة سوف تسير خط طيران من مطار القاهرة إلى الدوحة، اعتبارا من يوم الاثنين 18 يناير، بعد الحصول على الموافقات والتصاريح الخاصة.


وأكد رشدي زكريا، أنهم يخططون لتسيير رحلتين في اليوم، رحلة في الصباح وأخرى في المساء، ولكن في البداية ستكون رحلة واحدة يوميا.

مطار برج العرب

وأضاف "زكريا"، في تصريحات صحفية، أن زيادة الرحلات الجوية من مصر إلى قطر متعلق بعدد الرحلات بعد استئناف الحركة، لافتا إلى أنهم سيطلقون 4 رحلات أسبوعية من مطار برج العرب للدوحة. 

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الرحلات القادمة من الدوحة تحددها السلطات القطرية، مشيرا إلى أن الطيران الخاص يسير بجانب الطيران التجاري مع قطر، وهذا مسموح طالما المجال الجوي فتح بين البلدين.

وحول خطط الخطوط القطرية، قال: «هذا أمر يخصهم يتخذوا فيه القرار بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري وفقاً لحجم الركاب».


وأضاف زكريا: «كلما زاد الإقبال على حركة الرحلات ستزيد معه معدلات الرحلات، كاشفاً أنه قبل ثلاث سنوات من إيقاف حركة الطيران كان معدل الرحلات اليومي يبلغ 3 رحلات يوميًا، متوقعاً أن تصل مصر اإلى المعدل السابق قبل الإغلاق وفقاً للحجوزات».


وكشف زكريا، أنه بمجرد صدور الموافقات من قبل سلطة الطيران القطري، وإنهاء التراخيص سيتم طرح تذاكر الطيران للحجز.

اقرأ أيضا.. بعد تحذيرات البيئة والأرصاد.. 10 نصائح للتعامل مع الطقس السيئ 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي