خاص| المترو: نتابع حالة الطقس يوميا.. وفرق صيانة للتعامل مع الأعطال 

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أكد مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق على متابعة الشركة حالة الطقس يوميا لارتباطه بحركة القطارات، موضحا أنه في حالة سقوط الأمطار فيتم الاستعداد لها بشكل جيد نظرا لكون المترو مرفق حيوي يرتبط بمصالح المواطنين، وينقل حوالي مليوني راكب يوميا. 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم» إن مترو الأنفاق شكل غرفة عمليات لمتابعة مسير القطارات وسرعة التعامل مع أي طارئ في حالة سوء الطقس أو سقوط أمطار، لافتا إلى تجهيز فرق الصيانة للتعامل مع أي أعطال واردة في مثل هذه الظروف 

 وأشار إلى رفع حالة الطوارئ، ونشر فرق الصيانة الفنية على أرصفة المحطات لمواجهة أي طارئ في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة.

وأشار إلى أنه في حالة سقوط أمطار، فيتم إصدار تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعات خاصة في المحطات السطحية والعلوية في بسب تأثر القضبان بالأمطار والبرودة، وذلك حرصا على إجراءات السلامة والأمان للركاب والقطارات، جنبا إلى جنب مع الحرص على مواعيد التقاطر داخل المحطات.

وأوضح المصدر أنه يتم دوريا صيانة مصارف مياه الأمطار من أجل سرعة تصريف مياه الأمطار التي تتساقط خاصة على المحطات السطحية بالخطين الأول والثاني، بجانب التنسيق مع الأحياء لسرعة شفط أي مياه أمطار تتجمع على شريط المترو أو داخل المحطات.

إقرأ ايضا .. انتشار «السريحة» بقطارات أبو قير.. و«السكة الحديد» تتعهد بتحسين الخدمة