سوق الروج «ممسوح».. «كورونا» يضرب الماكياج في مصر

سوق الروج «ممسوح».. «كورونا» يضرب الماكياج في مصر
سوق الروج «ممسوح».. «كورونا» يضرب الماكياج في مصر

يبدو أن صحة المرأة فقط التي ضربها فيروس كورونا حول العالم؛ بل إن الإجراءات الاحترازية قلصت استخدامات الماكياج ، وبطبيعة الحال امتد هذا التأثير إلى مصر.

 

دراسة صدرت مؤخرًا، أجرتها إحدى الشركات العالمية لبيع الماكياج، أكدت تراجع شراء «الروج» بنسبة 50٪ وفي المقابل ارتفع الإقبال على شراء ماكياج العيون والكحل بنسبة 25 ٪  وذلك في عام 2020 . 

 

محمود الدجوي مسئول شعبة الكوافير بالغرفة التجارية كشف أن نسبة مبيعات الميك آب بشكل عام تراجعت بنسبة 80٪ في عام 2020، متوقعًا تراجعها أكثر، وذلك بسبب تخوف النساء من انتقال فيروس كورونا وخصوصا من خلال ماكياج «الهاي كوبي».
 

 

وبحسب الدجوي فإن السيدات يعلمن جيدا أن المكياج يحتوي على مواد كيميائية تؤثر على بشرتهن، فالماكياج يسبب خللا في تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وذلك سبب مقنع لانتقال فيروس كورونا والفيروسات الأخرى.

 

 وتراجع شراء الماكياج بشكل أكبر بين أفراد الطبقات الراقية، وذلك لتمتعهم بوعي ثقافي وبالأضرار التي تنتج عن وضع المكياج على البشرة، وفقا لمسئول شعبة الكوافير بالغرفة التجارية.

 

اقرأ أيضًا| كيفية عمل عطر طبيعي للمنزل

 

وقال: «سوق بيع الماكياج يتراجع بشكل كبير، وذلك ملحوظ في انخفاض أسعار الماكياج بشكل عام»، وأصبحت السيدات تتخوفن فكرة «الذهاب للكوافير» لخوفهم من استخدم الفرش الملوثة أو غير المعقمة والتي يمكن أن تكون سببا في نقل عدوى كورونا أيضا. 

 

واختتم حديثه بالتأكيد على سعي شعبة الكوافير بالغرفة التجارية بإنشاء نقابة لمصففي الشعر من أجل توعية أبناء المهنة وكيفية إتباع إجراءات السلامة في ظل جائحة كورونا.