سمير كرم: تطوير ٨١ مركزًا للشباب بالمنوفية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

محرر بوابة أخبار اليوم مع د. سمير كرم
محرر بوابة أخبار اليوم مع د. سمير كرم

يشهد قطاع الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية جهود متميزه تهدف لتحقيق طفره على صعيد الأنشطة الرياضية وتوسيع قاعدة المشاركه، حيث حصلت المحافظة على  دعم مالي من وزارة التنمية المحلية بقيمة ٩٦ مليون جنيه لتطوير ٨١ مركزًا للشباب في اطار المبادرة الرئاسية «حياه كريمه» وفي ذلك الحوار مع د. سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة يكشف حقائق لأول مرة وإلى نص الحوار..

ماهى أولويات العمل لديكم بقطاع الشباب والرياضه بالمحافظه؟


توليت المهمه منذ قرابة شهرين وبدأت بإعادة ترتيب الأوراق، فيما يتعلق بأليات العمل داخل المديرية وذلك طبقا لتعليمات د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه واللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ونبحث الأولويات وطبيعة استعداد المحافظه ولدينا دعم قوي من محافظ الاقليم للسير بخطى واثقه نحو إحداث طفرة مميزة في قطاع الشباب والرياضة.

 

كيف يتم إبراز الجهود والأنشطة الرياضية لديكم؟
دشنت موقع إليكتروني خاص بمديرية الشباب والرياضه لإبراز كافة الجهود والأنشطة التي يتم تحقيقها في كافة المجالات حتى يتعرف المواطن على مايتم تحقيقه من انجازات وقفزات في مختلف الأنشطة.

 

وماذا عن الإجراءات المتبعة في ظل جائحة كورونا؟
نهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة في النشاط الرياضي وفقا لاتباع كافة الاجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة الجميع في ظل ممارسه آمنه مع الارتقاء بمستوى الناشئين والبراعم ومن هنا تم التركيز على الإرتقاء بالأنشطة الرياضية داخل الأحياء السكنية المحرومة.

  

هل يوجد تعاون مع هيئات لدعم الشباب؟
قمنا بتنظيم ماراثون للدراجات بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة المنوفية احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد وحظى الماراثون بتمثيل مشرف وتم نشر ثقافة الممارسة الرياضية وتم الانتهاء من توزيع الدراجات للمستحقين حتى الدفعه الثانيه 

 

وماذا عن رعاية المواهب والناشئين بالمحافظه؟
نجحنا في اختيار نماذج متميزه في إطار المشروع القومي للناشئين، كما بدانا في التركيز على إحداث طفرة ملموسه بمراكز الشباب بالعمل على رفع كفاءة الملاعب وتوسيع قاعدة المشاركه والاهتمام بالكشف عن المواهب لثقلها وإعدادها للدفع بها في كافة المحافل الرياضيه وإثراء قطاع البطوله في الألعاب الرياضية المختلفة.

 

هل تتطلع لتطوير منظومة الرياضة بمراكز الشباب؟
نعمل على رفع كفاءة ٨٠ مركز شباب بمركزي أشمون والشهداء في إطار المبادرة الرئاسية «حياه كريمة» حيث حصلت المحافظة على دعم مالي كبير من وزارة التنمية المحلية يقدر بنحو ٩٦ مليون جنيه، ويشمل ذلك رفع كفاءة الملاعب وإنشاء ملاعب للمناطق المحرومة وإمداد مراكز الشباب بالأدوات الرياضية والأثاث.

 

حدثنا عن رؤيتكم المستقبليه للتصدى للمشكلات والعراقيل التى تعيق العمل؟
يوجد بمحافظة المنوفية ٢٨٥ مركز شباب و٣٤ نادي ونسعى من خلال وزارة الشباب لضخ اعتمادات مالية تساهم في تطوير العمل بهذه المراكز من خلال ادراجها بالخطه الاستثمارية إلا أني بالفحص والمتابعه تبين أن هناك ٢٥ نادي معطل ويفتقد لأدنى مقومات العمل وهي إما عبارة عن وحدات سكنيه مغلقه أو مناطق مهمله دون ادنى اهتمام ونسعى حاليا لاعادتها للحياه وتشجيع الأنشطة الرياضيه بها

 

 هل تأثرت الأنشطة المختلفه بجائحة كورنا؟
لاشك أن جائحة كورونا تلقى بظلالها على كثير من الطموحات المشروعه لتحقيق طفرات ملموسه في أعداد المشاركين في الأنشطة إلا أننا تمكنا وبالتنسيق مع وزارة الشباب ومحافظة المنوفية في التعامل مع المشهد بحكمه تقتضي الحفاظ على سلامة جميع المشاركين في الأنشطة المختلفة باتباع الإجراءات الإحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضا|«الزراعة» تتابع محصول القمح والفول وتقاوي الإكثار بالقليوبية والمنوفية

 

وماهى رؤيتكم لدعم الانديه وتفعيل امكانياتها المتميزة؟
عقدت اجتماع مبدئي مع مجالس إدارات بعض الأندية الكبرى بالمحافظة وفي مقدمتها نادي جمهورية شبين ونادي ميت خاقان الرياضي وتحظى هذه الأندية بدعم واسع ووفره في الامكانيات وتم التنسيق فيما بيننا على الاهتمام بالناشئبن وثقل مهارات الموهوبين ولمسنا تجاوبا بناءا من قبلهم مايشير إلى تحقيق قفزة كبيرة خلال المرحلة القادمة .