الأجهزة المتعلقة بالوباء استحوذت على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 | صور

 الأجهزة المتعلقة بالوباء
الأجهزة المتعلقة بالوباء

تستحوذ الأجهزة المتعلقة بالوباء على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 CES، تم نقل الحدث التكنولوجي الشهير عبر الإنترنت بسبب استمرار وباء فيروس «كورونا»، لكن هذا لم يمنع الشركات من عرض ابتكارات جديدة تساعد في منع انتشار الفيروس.

وشاركت الشركات التكنولوجيا العملاقه  بأحدث التقنيات والابتكارات الجديدة والعديد منها مرتبط بالفيروس.

وتشتمل هذه الأدوات على جهاز بحجم العملة المعدنية يراقب العناصر الحيوية لتحديد أعراض فيروس «كورونا» المحتملة، وروبوت يشبه القط  يساعد في تخفيف القلق وأقنعة ذكية تقيس جودة الهواء.

عرض BioIntelliSense جهازًا يمكن ارتداؤه بحجم العملة المعدنية يلتصق بصدر المستخدم ويراقب العناصر الحيوية مثل درجة حرارة الجلد ومعدل التنفس ومعدل ضربات القلب ومستوى النشاط وجودة النوم.

باستخدام كل هذه القياسات، يكون الجهاز قادرًا على تحديد ما إذا كان المستخدم يعاني من أعراض فيروس «كورونا»، حتى لو لم يشعر هو نفسه بالمرض.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بينما تساعد بعض الأجهزة الناس على البقاء بأمان خارج منازلهم ، يتطلع البعض الآخر إلى مساعدتهم على التعامل مع العزل بالداخل، قد تم تصميم روبوت Petit Qoobo لهذا الغرض، حيث تساعد في التخفيف من القلق.

صُنع هذا الروبوت المستدير ذو الفرو ليبدو وكأنه قطة بدون رأس وأرجل، إنه متوفر بأربعة ظلال واقعية من الفراء الصناعي، قالت لشركة Yukai Engineering اليابانية،  "تذكرنا بالحيوانات الصغيرة المتقلبة، وتنتج أيضًا نبضات قلبها'' التي يمكن للمستخدمين سماعها والشعور بها.

أصبحت الأقنعة جزءًا من ملابسنا اليومية وقد حولت العديد من الشركات تصميم القماش إلى تقنيات للمساعدة في تحسين الحياة.

كانت AirPop تصنع الأقنعة قبل خمس سنوات من سيطرة الفيروس التاجي على العالم، لكنها عدلت التصميم الأصلي وأضافت القدرة على قياس جودة الهواء، القناع  المسمى Active + ، مزود بأجهزة استشعار متصلة بهاتف ذكي.

يسمح هذا للقناع بمراقبة كل شيء من التنفس في الدقيقة إلى جودة الهواء الخارجي.

تقوم بعض الشركات بإعادة الموظفين ببطء إلى المكتب بعد شهور، ولكنها تسمح للموظفين بتقسيم وقتهم في العمل من المنزل.

تعني مثل هذه الخطوة أن الناس سوف ينتقلون ويحملون أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم وممتلكاتهم الأخرى من وإلى العمل، مما قد يزيد من خطر جمع البكتيريا والفيروسات على طول الطريق.

لمعالجة هذه المشكلة، قامت شركة Targus الأمريكية بطرح مصباح لوحة مفاتيح قاتل للفيروسات وحقيبة ظهر مضادة للميكروبات.

يقتل ضوء التطهير LED UV-C ما يصل إلى 99.9 بالمائة من الفيروسات والبكتيريا التي قد تتسلل إلى لوحة المفاتيح.

مصمم لوضعة على سطح المكتب، يعمل المصباح الذي يعمل بالتيار المتردد لمدة 5 دقائق، كل ساعة لتطهير مساحة العمل من خلال الإعدادات التلقائية عبر مستشعرات الحركة.

عرض  Targus أيضًا حقيبة 2Office Antimicrobial Backpack  التي تتميز بنهاية واقية مملوءة بمضادات الميكروبات على نقاط اللمس الرئيسية لمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة على حقيبة الظهر.

إقرأ ايضا .. منظمة التطوير الدفاعية الهندية تقدم أنظمة معدات هبوط لطائرات دون طيار